منها منع التدخين أمام الطلاب.. قرارات لـ”الإدارة الذاتية” مع بداية العام الدراسي

ع ع ع

أصدرت “هيئة التربية والتعليم” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في شمالي وشرقي سوريا تعميمًا يوضح تفاصيل العملية التعليمية وسط انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وألزمت “الإدارة” في بيان نشرته، الثلاثاء 6 من تشرين الأول، المعلمين بالدوام الرسمي والحضور إلى المدرسة قبل الطلاب والانصراف بعد خروج الطلاب.

ومنعت المعلمين من التدخين في الغرف الصفية والممرات وأمام الطلاب، وطالبتهم بعدم اصطحاب الهاتف النقال إلى داخل الشعبة الصفية.

ووجهت المدرسين لعدم اصطحاب أطفالهم إلى المدرسة، وضرورة التقيد بالدوام والعطل الرسمية.

وورد في التعميم منع دخول أي جهة (منظمات، إعلام، قوات عسكرية) إلى المدرسة دون كتاب رسمي، وحذرت من أي مخالفة للقرار.

وطالبت بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد، وتطبيق خطة المناوبة اليومية في الممرات والباحة المدرسية.

 

وكانت “الإدارة” حددت موعد افتتاح المدارس ضمن مناطقها، اعتبارًا من 27 من أيلول الماضي، مع جميع القواعد الوقائية والصحية للطلاب.

وذكرت “هيئة التربية والتعليم” في التعميم، أن هذا القرار كان بناء على “مقتضيات المصلحة العامة”.

لكنها قررت، في 29 من آب الماضي، تأجيل المدارس للعام الدراسي 2020- 2021، مع إغلاق معاهد ومراكز دورات التقوية، حتى 4 من تشرين الأول الحالي.

وأنهت “هيئة التربية والتعليم” العام الدراسي 2019- 2020، وقررت نقل جميع الطلاب إلى المستوى الأعلى، ووجّهت بمتابعة التعليم “عن بُعد” لتعويض الفاقد التعليمي.

ورفعت “الإدارة الذاتية”، في 27 من آب الماضي، حظر التجول في محافظة الحسكة، الذي فرضته سابقًا ضمن إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وبحسبهيئة الصحة” التابعة لـ”الإدارة الذاتية، سجّلت مناطق “الإدارة” 2046 إصابة، منها 73 حالة وفاة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى 516 حالة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة