fbpx

تحت طائلة الغرامة المالية

“محلي” جرابلس يفرض ارتداء الكمامات على المواطنين

حملة تعقيم في أحد شوارع مدينة جرابلس، 28 من آب 2020 (المجلس المحلي)

حملة تعقيم في أحد شوارع مدينة جرابلس، 28 من آب 2020 (المجلس المحلي)

ع ع ع

فرض المجلس المحلي لمدينة جرابلس وريفها ارتداء الكمامات على المواطنين، متوعدًا بغرامات مالية.

وقال المجلس المحلي للمدينة، في تعميم عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، الأربعاء 7 من تشرين الأول، “يرجى من المواطنين ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والأسواق والشوارع تحت طائلة غرامة عشرين ليرة تركية”، في حال عدم الالتزام.

وكان المجلس المحلي لمدينة جرابلس علّق العمل في العيادات الخارجية لمستشفى “جرابلس”، وحصر عملها بالحالات الإسعافية لمدة ثلاثة أيام (الأربعاء والخميس والجمعة) من كل أسبوع.

وقال رئيس المكتب الصحي، الدكتور عصام جمعة، لعنب بلدي في حديث سابق، إن “تعليق العمل جاء كإجراء احترازي بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في المدينة”، مضيفًا أن التعليق هو “للحفاظ على صحة المراجعين”، نافيًا وجود إصابات بين الأطباء.

وفي 15 من أيلول الماضي، أعلن المجلس المحلي للمدينة إغلاق أماكن التجمعات العامة، كالمقاهي والمطاعم ومحلات الحلاقة، لارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في المدينة وريفها.

وشدد المجلس على اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة في الأسواق، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، حرصًا على سلامة المواطنين، وللحد من انتشار الجائحة.

وسجل الشمال السوري، الأربعاء 7 من تشرين الأول، 95 إصابة، وهي أعلى حصيلة إصابات بالفيروس منذ بدء تسجيل إصابات في الشمال.

وبلغ عدد الإصابات في مناطق الشمال السوري 1474 إصابة، بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى 57، و14 حالة وفاة، بحسب بيانات “وحدة تنسيق الدعم” العاملة في مناطق الشمال السوري، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة