fbpx

الأوروغواي وتشيلي في لقاء التحدي بتصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2022

مبارة بين الاورغواي وتشيلي تصفيات امريكا الجنوبية - حزيران 2016 (رويرترز)

مبارة بين الاورغواي وتشيلي تصفيات امريكا الجنوبية - حزيران 2016 (رويرترز)

ع ع ع

يشهد استاد “سينتيناريو” في العاصمة الأوروغوايانية مونتيفيديو قمة مثيرة منتظرة عند الساعة 1:45 فجر غد، الجمعه 9 من تشرين الأول، تجمع منتخبي الأوروغواي وتشيلي، وهي ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

تحمل هذه المواجهة الرقم 55 في تاريخ لقاءات المنتخبين، وتعتبر مباريات المنتخبين حماسية وندية وجماهيرية على مستوى قارة أمريكا الجنوبية.

المدرب الأوروغواياني اوسكار تاباريز لديه قوة ضاربة من النجوم، بقيادة سواريز لاعب أتليتكو مدريد الإسباني، وإلى جانبه كوكبة من اللاعبين يمتلكون مهارات عالية، وهم جوناثان رودريجيز (كروز اوزيل المكسيكي) وماكسيميانو غوميز (فالنسيا الإسباني) وداروين نونيز (بنفيكا البرتغالي) وغيرهم في خطي الوسط والدفاع، ويعتبر دفاع الأوروغواي أقوى دفاع في منتخبات القارة الأمريكية.

سيلجأ اوسكار إلى اللعب الهجومي، ولكن بحذر، لأن الخصم تشيلي سيلعب بطريقة الهجوم المرتد والسريع، وهذا قد يربك المنتخب الأوروغواياني، الذي يسعى لتعزيز تفوقه على ضيفه تشيلي، لتكون المباراة بمثابة الدافع المعنوي في مواصلة التفوق مع بداية افتتاح هذه التصفيات.

في المقابل، المنتخب التشيلي سيكون ضيفًا ثقيلًا وسيقاتل من أجل تحقيق نتيجة مفاجئة وإيجابية تكون بمثابة التحدي لعنفوان وقوة المستضيف.

الهندوراسي رينالدو رويدا مدرب تشيلي، ومن خلال التجارب السابقة، يبدو أنه سيلعب بخطة دفاعية لإغلاق منطقة الدفاع، وسيكتفي بالاعتماد على الهجوم المضاد والمرتد لأنه يملك لاعبين مواهبهم الفردية عالية المستوى وقد تحرج المستضيف، وخاصة عبر اليكس سانشيز (إنتر ميلان) وفيكتور دافيلا (باتشوكا المكسيكي)، بالإضافة إلى اندريه وفابيان اوريلانا لاعب بلد الوليد الاسباني.

إحصائيات عن المنتخبين

التقى المنتخبان 55 مباراة رسمية وودية، حقق الأوروغواي الفوز في 30 مواجهة، بينما اكتفى تشيلي بالفوز في 13 مباراة، وفرض التعادل نفسه في 13 لقاء.

سجل المنتخب الأوروغواياني في مرمى تشيلي 93 هدفًا، بينما سجل تشيلي 51 هدفًا.

تقابل المنتخبان رسميًا في 48 مباراة، حقق الأوروغواي الفوز في 29 لقاء، وتشيلي في عشر مواجهات، وتعادلا في تسع مباريات.

بينما التقى المنتخبان وديًا سبع مرات، فاز منتخب الأوروغواي في خمس مقابلات، واكتفى منتخب تشيلي بالفوز مرتين فقط.

أيضًا ضمن مباريات الجولة الأولى لتصفيات أمريكا الجنوبية، سيلعب فجر غد، الجمعة، كل من الباراغواي والبيرو الساعة 2:30 فجرًا، كما تستضيف الأرجنتين منتخب الإكوادور الساعة 3:10 فجرًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة