fbpx

بعد تحديد الموعد.. “التربية” التركية تعلن تفاصيل الدوام في المدارس

طلاب روضة مع معلماتهم (Hürriyet)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية تفاصيل الدوام في المدارس وجهًا لوجه، وعدد أيامه، وأعداد الدروس اليومية للصفوف التي ستتلقى التعليم بحضور فيزيائي، الاثنين المقبل 12 من تشرين الأول الحالي.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، مساء الخميس 8 من تشرين الأول، أن دوام طلاب صفوف المرحلة الابتدائية وصف الثامن الإعدادي سيكون يومين في الأسبوع، بمعدل ستة دروس في اليوم.

وسيكون دوام طلاب الصف الثامن في مدارس “الإمام خطيب” يومين في الأسبوع، بمعدل سبعة دروس في اليوم، بينما سيكون دوام طلاب الصف الثاني عشر (بكالوريا) يومين في الأسبوع بمعدل ثمانية دروس في اليوم.

وقالت الوزارة، إن دوام طلاب الصف ما قبل المدرسة (الحضانة) سيكون خمسة أيام في الأسبوع، بمعدل ستة دروس في اليوم.

وحددت الوزارة دروسًا للتعليم بحضور فيزيائي، مضيفة أن بقية الدروس ستُتابع عن بُعد، وستكون مدة الحصة الدراسية في التعليم عن بُعد 30 دقيقة.

وأكدت أن على أولياء الأمور الذين لا يرغبون بإرسال أبنائهم إلى المدرسة تقديم كتاب خطي للإدارة، كما يجب عليهم متابعة الدروس لأبنائهم عن بُعد.

اقرأ أيضًا: “التربية” التركية تحدد موعد الدوام في المدارس وجهًا لوجه

وكانت وزارة التربية التركية حددت موعد دوام طلاب بعض الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2020-2021، ضمن الانتقال التدريجي إلى التعليم وجهًا لوجه.

وسيبدأ الدوام المدرسي للطلاب الذين سيتلقون التعليم بحضور فيزيائي (وجهًا لوجه)، الاثنين المقبل 12 من تشرين الأول الحالي.

وقال وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، إن الدوام سيكون لطلاب جميع المدارس الابتدائية، ومدارس القرى، وصفي الثامن والثاني عشر، و لن يكون إجباريًا، ويحق لعائلة الطالب الاعتذار عن عدم إرساله إلى المدرسة، مشيرًا إلى اجتماع الوزارة في الأسابيع المقبلة لتقرير ما يتعلق بالصفوف المتبقية.

ولفت الوزير إلى أن التعليم عن بُعد من خلال نظام “EBA” سيستمر طوال العام الدراسي مع التعليم وجهًا لوجه، ويُعاد بث الدروس في قنوات التعليم “EBA” في اليوم ثلاث مرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة