تصفيات ملحق يورو 2020.. بلا مفاجآت

camera iconالمجر يفوز على بلغاريا، 8 تشرين الاول 2020 (mediavektor)

tag icon ع ع ع

شهدت القارة الأوروبية مباريات الدور النصف النهائي الملحق المؤهل لنهائيات أمم أوروبا يورو 2020، التي أُجلت إلى حزيران 2021.

وتأهلت إلى الدور النهائي من هذه التصفيات كل من منتخبات: إيرلندا الشمالية، سلوفاكيا، صربيا، اسكتلندا، كوسوفو، جورجيا، المجر، آيسلندا.

وستلعب هذه الفرق في الدور النهائي، في 12 من تشرين الثاني المقبل، بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، وستتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة إلى نهائيات أمم أوروبا (يورو 2020).

بلغاريا والمجر.. فوز سهل للمجريين أمام بلغاريا

في العاصمة البلغارية صوفيا، وكما هو متوقع، حقق المنتخب المجري فوزًا سهلًا على مستضيفه البلغاري، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

وسجل المنتخب المجري عبر ويلي أوريان في الدقيقة الـ17، وأضاف شولت كالمار الهدف الثاني في الدقيقة الـ47، وختم قائمة الأهداف المجرية ينمانيا ليكوليتش في الدقيقة الـ75.

بينما سجل المنتخب البلغاري هدفه الوحيد في الدقيقة الـ89.

وبذلك تأهل المنتخب المجري للدور النهائي، وتنتظره مواجهة صعبة مع منتخب آيسلندا.

آيسلندا تعبر من رومانيا

انتزع جيفلي سيجو ردسون الفوز لمنتخب آيسلندا بتسجيله هدفي منتخبه في الدقيقتين الـ16 والـ36، بينما سجل للرومان هدفهم الوحيد اليكساندرو ماكسيم في الدقيقة الـ63 من ركلة جزاء، ليتأهل المنتخب الآيسلندي للدور النهائي في مواجهة المنتخب المجري.

صربيا تخطف الفوز من النرويج

كما بلغ منتخب صربيا الدور النهائي بعد تغلبه على مستضيفه النرويجي، بنتيجة هدفين لهدف في الوقت الإضافي، بعد أن تعادلا في المباراة بنتيجة هدف لهدف.

وكانت العاصمة أوسلو شهدت هذه المباراة التي خطف منها الصرب فوزًا عبر سيرجي ميلينكوفيتش في الدقيقة الـ81، ثم عادله النرويجي عبر ماتياس في الدقيقة الـ88، وفي الوقت الإضافي أضاف سيرجي هدفه الثاني لينتزع الفوز وبطاقة التأهل للدور النهائي ليواجه المنتخب الاسكتلندي.

جورجيا تقترب من حلم الصعود

اقترب منتخب جورجيا من حلم الصعود إلى نهائيات أمم أوروبا 2020، إثر تغلبه على منتخب بيلاروسيا، بهدف وحيد سجله اوكريا شيفلي في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، كان كفيلًا بحجز منتخب جورجيا مكانًا له في الدور النهائي من تصفيات الملحق الأوروبي، ليقابل فيه منتخب كوسوفو.

كوسوفو بفوز مثير

وبدوره، بلغ منتخب كوسوفو الدور النهائي للملحق الأوروبي، بعد فوزه المثير الذي حققه لاعب خصمه منتخب مقدونيا داركو فيلكو فسكي، عندما سجل خطأ في مرمى منتخب بلاده، ليقدم هدية للضيوف.

اسكتلندا تتعذب

تعذب المنتخب الاسكتلندي عندما حقق فوزًا صعبًا على إسرائيل بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة خمسة أهداف لثلاثة، بعد تعادلهما في المباراة والوقت الإضافي بنتيجة هدف لهدف، وبذلك حجز بطاقة التأهل للدور النهائي ليواجه منتخب سلوفاكيا.

إيرلندا الشمالية بصعوبة أمام البوسنة

أيضًا حقق منتخب إيرلندا الشمالية فوزًا صعبًا على مستضيفه منتخب البوسنة وبركلات الجزاء الترجيحية، بأربعة أهداف لثلاثة، إثر تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بهدف لهدف.

سجل لمنتخب البوسنة رادي كرونيتش في الدقيقة الـ13، وعادل الإيرلندي الشمالي بواسطة نيال ماك غين النتيجة في الدقيقة الـ53.

وبذلك تأهل منتخب إيرلندا الشمالية للدور النهائي ليواجه نظيره منتخب سلوفاكيا.

سلوفاكيا تعبر على حساب إيرلندا

حقق منتخب سلوفاكيا الفوز على ضيفه الإيرلندي، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، بعد تعادلهما في المباراة والوقت الإضافي من دون أهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة