fbpx

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022.. فوز متواضع للتانجو على الإكوادور

من مباراة الارجنتين والاكوادور

ع ع ع

انطلقت الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر، بثلاث مواجهات مهمة فجر اليوم، الجمعة 9 من تشرين الأول، إذ حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على الإكوادور 1×0، كما فاز منتخب الأوروغواي على نظيره التشيلي 2×1، بينما فرض التعادل على لقاء البارغواي والبيرو 2×2.

الأرجنتين × الإكوادور

حقق منتخب التانجو فوزًا متواضعًا على ضيفه الإكوادوري بهدف وحيد سجله نجم برشلونة ليونيل ميسي، في الدقيقة الـ13 من ركلة جزاء، ولم يقدم أبناء التانجو المستوى المطلوب على الرغم من كثرة النجوم لديه، ولم يرضَ عشاق ميسي وديبالا وغيرهم على الأداء الباهت الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني بشكل عام.

ولم تتضح خطة المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، التي حاول فرضها في اللقاء، خاصة أنه يلعب مع خصم يوصف بالسهل الممتنع (الإكوادور).

ويتحمل سكالوني جزءًا كبيرًا من الأداء، ولكن تبقى النتيجة الإيجابية وتحقيق ثلاث نقاط في البداية مهمة، ولكنها غير مطمئنة، لا سيما أنه سيواجه بوليفيا، في 13 من تشرين الأول الحالي.

الأوروغواي × تشيلي

كما حقق الأوروغواي نتيجة طيبة عندما فاز على نظيره التشيلي بنتيجة 2×1، في موقعة مثيرة، وسجل الأوروغواي أولًا عبر لويس سواريز نجم أتليتكو مدريد في الدقيقة الـ40 من ركلة جزاء، وعادله تشيلي في الدقيقة الـ55 بواسطة اليكس سانشيز نجم انتر ميلان، وعزز الأوروغواي بهدف ثانٍ سجله ماكسيميليانو غوميز في الدقيقة الـ90 من اللقاء، لينقذ منتخب بلاده من مصيدة التعادل، ويحقق فوزًا ثمينًا.

وستلعب الأوروغواي مباراتها المقبلة مع الإكوادور، في 14 من تشرين الأول الحالي

الباراغواي × البيرو

فرض التعادل نفسه في مباراة الباراغواي وضيفه البيرو بنتيجة 2×2، بعد مباراة كانت مثيرة، وخاصة في الدقائق الأخيرة، وبدأ الضيوف بالتسجيل أولًا عبر اندري كاريلو لاعب نادي الهلال السعودي في الدقيقة الـ53، وعادله الباراغواي بواسطة انخل روميو نجم نادي سان لورينزو الأرجنتيني في الدقيقة الـ66، وشهدت الدقائق العشر الأخيرة إثارة كبيرة وهجومًا من الفريقين، حيث عاد انخل وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ81، وجاء رد البيرو عاجلًا أيضًا بواسطة كاريلو في الدقيقة الـ85، لينتهي اللقاء وسط استياء الشارع الرياضي في البارغواي، الذي تنتظره موقعة مهمة وصعبة مع منتخب فنزويلا، في 14 من تشرين الأول الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة