fbpx

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022.. مواجهة كولومبية فنزويلية مثيرة

نجوم الفريقين الكولومبي والفنزويلي

ع ع ع

تستكمل فجر غد، السبت 10 من تشرين الأول، مباريات الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، قطر 2022.

يشهد ملعب “الميترو بوليتانو” في مدينة بارانكويلا الكولومبية عند الساعة 2:30 فجر السبت مواجهة نارية ومثيرة تجمع المنتخبين الكولومبي والفنزويلي في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول، ويحمل الرقم 32 في عدد المباريات بين المنتخبين.

والفريق الكولومبي بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش سيحاول الاستفادة من القوة الهجومية الضاربة عند فريقه، وخاصة بعد أن رسم معالم الفريق بشكل واضح خلال الشهرين السابقين، وسيعتمد على خوان لوادرادو (يوفنتوس) ودوفان زاباتا (أتلانتا)، وأيضًا سيكون معهم لويس مورييل (أتلانتا)، بالإضافة إلى لاعب غلطة سراي التركي رادميل فالكاو، وسيحاول كيروش العمل على الربط بين الخطوط الثلاثة، لأن فريقه كان يعاني من فقدانها في المواجهات الودية الأخيرة.

سيعمل كيروش على اللعب بخطة هجومية مع أخذ الحذر، لأنه واجب في هذه الموقعة بالذات، خاصة أنها افتتاحية وعلى أرضه، ولهذا لن يقبل بأنصاف الحلول.

وبالمقابل، يدخل المنتخب الفنزويلي اللقاء على أمل تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبتها، وسيحاول المدرب رافاييل دوداميل اللعب بحذر والاعتماد على الهجوم المضاد، وهو يدرك أن المغامرة في هذه المقابلة مرفوضة.

بدوره، رافاييل يعرف قدرات لاعبيه لا سيما أنه يملك لاعبين مهاراتهم الفنية الفردية عالية، وسيعتمد على جون موريلو (تونديلا البرتغالي) وخوسيه سولومون (داليان الصيني) وجوندير كاديز (ناشغيل أمريكا) وداروين ماكشيز (غرناطة الإسباني) والبيرتو بينياراندا (سسكا صوفيا البلغاري)، وهم يشكلون قوة كبيرة ستكون مزعجة للمنتخب الكولومبي .

إحصائيات من لقاءات المنتخبين

تقابل المنتخبان رسميًا ووديًا في 31 مباراة جمعتهما تاريخيًا، وفاز المنتخب الكولومبي في 15 مواجهة، بينما فاز الفنزويلي في ست فقط، وتعادلا في تسع مواجهات.

سجلت كولومبيا في مرمى فنزويلا 44 هدفًا، بينما سجلت فنزويلا 19 هدفًا.

رسميًا تقابل المنتخبان في 24 مباراة، وحقق الكولومبي 12 حالة فوز، بينما تمكن الفنزويلي من الفوز في خمس مواجهات فقط، وتعادلا في سبع مباريات .

آخر حالة فوز للمنتخب الكولومبي كانت عام 2018 وفاز على فنزويلا وديًا 2×1.

وآخر فوز لفنزويلا كان في عام 2015، وبنتيجة 1×0 في بطولة كوبا أمريكا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة