الرقة.. عبوة ناسفة تقتل أربعة عناصر من “قسد”

مقاتلون من الوحدات الكردية على أحد مداخل مدينة الرقة (فيس بوك)

ع ع ع

قُتل أربعة عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بانفجار عبوة ناسفة شمال مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بحسب ما ذكرته ثلاثة مصادر متقاطعة لعنب بلدي.

ونقل مراسل عنب بلدي في الرقة اليوم، الجمعة 9 من تشرين الأول، عن ممرضة في المستشفى العسكري بمدينة الطبقة، طلبت عدم ذكر اسمها، تأكيدها مقتل أربعة عناصر من “قسد” وصلت جثامينهم إلى المستشفى.

وقال إدريس، وهو مقاتل في “قسد” يتبع لمجلس الطبقة العسكري، لعنب بلدي، إن “تفجيرًا استهدف مقاتلين يتبعون لقوات الأسايش قرب نهر الفرات بريف الطبقة”.

وقال شاهد عيان من مدينة الطبقة لعنب بلدي، إنه شاهد سيارتي إسعاف توجهتا إلى شمال المدينة عقب صوت انفجار، وعادت السيارات بسرعة إلى المستشفى العسكري، وسط أنباء في المدينة عن مقتل أربعة عناصر من “قسد”.

وأوضح المراسل أن تفجيرات بعبوات ناسفة تستهدف عناصر “قسد” وقوات النظام بين الحين والآخر، يُعتقد أن خلايا تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” تقف وراءها.

ويعتمد التنظيم على هجمات خاطفة أيضًا في منطقة البادية السورية عمومًا، تستهدف قوافل متحركة لقوات النظام.

ولم يتبنَّ التنيظم هذا الاستهداف حتى ساعة نشر الخبر، وكان تبنى استهدافات سابقة.

وفي 8 من تشرين الأول الحالي، ذكرت شبكة “فرات بوست” أن عنصرين من “قسد” قُتلا جراء إطلاق النار عليهما من قبل شخص مجهول الهوية يستقل دراجة نارية في بلدة الطيانة.

وفي 2 من تشرين الأول الحالي، ذكر ناشطون أن عناصر من قوات النظام السوري قُتلوا في هجوم شنه عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” ضد حاحز لقوات النظام بريف الرقة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة