ألمانيا تواجه أوكرانيا في لقاء تصحيح المسار

تصفيات دوري الامم الاوربية

ع ع ع

يشهد مجمع “اولمبيسكي” الوطني الرياضي في العاصمة الأوكرانيه كييف عند الساعة 9:45 مساء اليوم، السبت 10 من تشرين الأول، مواجهة قوية تجمع المنتخب الأوكراني وضيفه الألماني، في لقاء يسعى من خلاله المضيف لإحراز أول فوز على ضيفه، بينما يعتبره الألمان موقعة تصحيح المسار.

ويتطلع المنتخب الألماني، ثالث الترتيب برصيد نقطتين، إلى تحقيق فوزه الأول في هذه البطولة بعد تعادلين وأداء غير مقنع مع إسبانيا وسويسرا بذات النتيجة (هدف لهدف).

وتعرض المدرب الألماني يواخيم لوف لانتقادات لاذعة في الشارع الرياضي الألماني، بعد الأداء الباهت للمنتخب، واستبعاده خمسة لاعبين دفعة واحدة بعد المباراة الودية مع المنتخب التركي وتعادله فيها بثلاثة أهداف لمثلها، واللاعبون هم: بنيامين هيدريكس وديكو شولز ونيكلاس ستارك ونادليم اميري ومحمود داوود.

وفي المقابل، ضم لوف إلى قائمة المنتخب كلًا من توني كيروس لاعب وسط ريال مدريد، وسيرجي جنابري نجم بايرن ميونيخ، وليروي سانيه (بايرن ميونيخ) ولوكا فالدشميدث (بنفيكا البرتغالي) وتيمو فيريز (تشلسي).

ويسعى المدرب لتصحيح مسار الفريق، وبات لزامًا عليه أن يقدم أداء طيبًا وعالي المستوى يليق بسمعة كرة القدم الألمانية العالمية.

ومن المتوقع أن يلعب لوف مهاجمًا تحت أي ظرف كان، لأن النتيجة الإيجابية في هذا اللقاء باتت مطلوبة، وعليه سيعتمد على مهارات هؤلاء النجوم، وبالتالي الحفاظ بتفوقه على مضيفه الأوكراني من خلال ست مباريات مضت في تاريخ لقاءاتهما الكروية لم يحقق فيها أوكرانيا أي فوز على المنتخب الألماني، كما سيمحو الآثار السلبية التي رافقت المنتخب خلال الفترة السابقة، ويرضي الجمهور الألماني ويعيد الثقة فيما بينهم من جديد.

أما المنتخب الأوكراني فيحتل ثاني الترتيب برصيد ثلاث نقاط، من فوز على سويسرا (بهدفين لهدف) وخسارة قاسية أمام إسبانيا (بأربعة أهداف) في الجولة الماضية.

المدرب الأوكراني أندريه شفشينكو سيكون أمام اختبار صعب جدًا في إثبات الوجود، وسيحاول إلحاق أول خسارة بالمنتخب الألماني في هذه البطولة وفي تاريخ لقاءاتهما الكروية.

سيعتمد أندريه على اللعب بخطة دفاعية مع الاعتماد على مهارات لاعبيه في الاستفادة من الفرص والهجوم المضاد.

وضمت قائمة المدرب أندريه كلًا من اللاعبين: أندريه يارمو لينكو (وست هام يونايتد) ويفغن كونويليانكا وجيونيور مورايس (شاختار الأوكراني) وفلادي سلاف سوبرايا (ديناموكييف) ورومان ياريمثيول (جيت البلجيكي)، وهم قوة مهمة في المنتخب الأوكراني، ومعظمهم يمتلكون مهارات فنية فردية عالية المستوى، وقد تكون لهم كلمة الفصل على المستطيل الأخضر.

إحصائيات من مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخبان الأوكراني والألماني في ست مباريات من ضمنها مباراة ودية واحدة، فاز الألمان في ثلاث مواجهات، وأيضًا تعادلا في ثلاثة لقاءات، ولم يفز المنتخب الأوكراني على نظيره الألماني حتى الآن.

سجل الألمان في مرمى أوكرانيا 12 هدفًا بينما سجلت الأخيرة ثمانية أهداف فقط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة