fbpx

حرائق تصعب السيطرة عليها في هاتاي التركية

حرائق مدينة هاتاي التركية - 10 من تشرين الاول 2020 - (TRT)

ع ع ع

اندلع حريق في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، وامتد ليصل إلى ثلاث قرى، ولم تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة عليه.

وامتد الحريق الذي اندلع في مدينة هاتاي التركية بفعل الرياح، إذ لم يعد بالإمكان السيطرة عليه، واشتعلت النيران في بعض المنازل، بحسب موقع التلفزيون الرسمي التركي “TRT“، الذي نشر صورًا ومقاطع فيديو اليوم، السبت 10 من تشرين الأول، لحجم الحرائق في المنطقة.

واستمرت محاولات إخماد الحريق، التي بدأت أمس في منطقة بيلين في هاتاي، وامتدت إلى منطقتي اسكندرون وأرسوز، واعتقلت الشرطة بعض الأشخاص الذين يُشتبه بضلوعهم بإشعال الحريق.

وتدخل عدد من فرق حرائق الغابات بإخماد الحريق، بدعم من المروحيات وفرق الإطفاء بحسب الموقع.

واشتعلت النيران في منطقة بيتيك، بالقرب من منطقة إلين في هاتاي أمس، الجمعة، واستطاعت فرق الإطفاء السيطرة عليه، ثم عاود الانتشار اليوم بفعل الرياح.

وحرقت النار بعض المنازل في المناطق القريبة من مكان اشتعال الحريق، وأُغلق جزء من طريق بيلين- اسكندرون أمام المركبات، وتوقفت حركة المرور.

وبحسب ما صرح به رئيس بلدية هاتاي، لطفي سافاش، فإن العامل الجوي أثر على انتشار الحريق، لكن الحرائق انطلقت من عدة نقاط، وربما يكون هناك تخريب منتظم، وقال إن أربعة اشخاص اعتُقلوا بسبب الاشتباه بضلوعهم بإشعال الحرائق.

واشتعلت هذه الحرائق بالتزامن مع الحرائق التي تشهدها سوريا منذ أمس، والتي امتدت ووصل عددها إلى 79 حريقًا في ريف اللاذقية، وهو الرقم الأكبر في تاريخ سوريا بحسب ما قاله وزير الزراعة، حسان قطنا.

وتسببت الحرائق في بانياس بخسائر كبيرة في البيوت البلاستيكية، واحتراق منازل مواطنين في طرطوس وسط مخاوف من تمدد الحرائق إلى منازل أخرى.

وفي ريف جبلة، بلغت مساحة الأراضي المحترقة ألفي دونم، وفقًا لرئيس بلدية بنجارو، منير سليمان، الذي أشار إلى أن 20 منزلًا احترقت وهُجّر أهلها.

ودعا رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أمس الجمعة، إلى صلاة استسقاء في عموم سوريا طلبًا لنزول المطر وإطفاء الحرائق.

وشهد ريف حماة، أواخر آب الماضي، حريقًا ضخمًا وصل ارتفاعه إلى أكثر من أربعة أمتار في منطقة عين الكروم، والتهم مئات الهكتارات من الأحراج الطبيعية، قبل السيطرة عليه لاحقًا.

حرائق هاتاي (TRT) – السبت 10 من تشرين الأول 2020

حرائق هاتاي (TRT) – السبت 10 من تشرين الأول 2020

حرائق هاتاي (TRT) – السبت 10 من تشرين الأول 2020

حرائق هاتاي (TRT) – السبت 10 من تشرين الأول 2020

حرائق هاتاي (TRT) – السبت 10 من تشرين الأول 2020



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة