fbpx

تخبط في اتحاد كرة القدم.. الإعلان مجددًا عن معسكر خارجي للمنتخب

من معسكر المنتخب السوري الأخير في العاصمة السورية دمشق تشرين الأول 2020 (اتحاد كرة القدم/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن اتحاد كرة القدم السوري عن معسكر خارجي للمنتخب السوري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء الإعلان عقب زيارة رئيس الاتحاد، حاتم الغايب، إلى أبو ظبي، ولقاء رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، راشد بن حميد النعيمي، في 10 من تشرين الأول الحالي.

ووفقًا لما نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 12 من تشرين الأول، سيبدأ المعسكر في تشرين الثاني المقبل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الاتحاد عن معسكر في الإمارات، إذ كان مقررًا إجراء معسكر في أبو ظبي خلال تشرين الأول الحالي، ولعب مباريات ودية مع منتخبات الكويت والإمارات وأوزباكستان على التوالي.

لكن وفاة أمير الكويت، في 29 من أيلول الماضي، ألغى فكرة المعسكر الخارجي، واستبدل معسكر داخلي به في العاصمة السورية دمشق، بحضور المحترفين للمرة الأولى ولقائهم بمدرب المنتخب السوري، التونسي نبيل معلول.

وتعد الإمارات من الدول العربية القليلة التي فتحت أبواب سفارتها في دمشق، إلى جانب البحرين وعمان.

كما اختار الاتحاد الإمارات كملعب افتراضي بديل عن سوريا بسبب عدم سماح “فيفا” للمنتخب باللعب على أرضه لأسباب أمنية، وذلك منذ عام 2011.

التنسيق مع “فيفا”

من جهة أخرى، أشار اتحاد كرة القدم إلى “تنسيقه مع المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بشأن مستحقات الاتحاد والأندية السورية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي للموسم المقبل”.

وكان مقررًا أن يشارك ناديا الجيش والوثبة كممثلين عن سوريا، قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء البطولة بسبب انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، في أيلول الماضي.

كما قال الاتحاد إنه وضع “اللمسات الأخيرة للعقد الذي سيبرم مع الشركة المزودة للمنتخب بالمعدات الرياضية”، دون أن يذكر ما المعدات الرياضية، أو الشركة التي سيتعاقد معها.

وآخر الشركات التي تعاقد معها المنتخب هي شركة “جاكو الألمانية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة