fbpx

اتحاد كرة القدم يمنع البث المباشر ويفرض رسومًا على صفحات التواصل الاجتماعي

لقطة من نصف نهائي كأس الجمهورية 2019- 2020 (نادي الوحدة/ فيس بوك)

لقطة من نصف نهائي كأس الجمهورية 2019- 2020 (نادي الوحدة/ فيس بوك)

ع ع ع

أصدر اتحاد كرة القدم السوري بيانًا أوضح فيه آلية تغطية المسابقات الرياضية المحلية للموسم الحالي 2020- 2021.

واستهدف البيان، المنشور عبر صفحة الاتحاد الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 12 من تشرين الأول، الصفحات الرياضية السورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويجب على كل صفحة رياضية يتجاوز عدد متابعيها 30 ألف متابع، وترغب بالتغطية الإعلامية للمباريات، استصدار بطاقة إعلامية بمقابل مادي 50 ألف ليرة سورية (ما يقارب 22 دولارًا تقريبًا)، عن كل بطاقة، على أن يكون هذا الرسم بديلًا عن رسم بطاقة الدخول إلى الملاعب في أثناء المباريات.

كما يجب على صفحات وحسابات التواصل الاجتماعي إرسال كتاب من قبل إدارة الصفحة بتسمية “مصور وإعلامي”.

صحفيو المؤسسات الإعلامية

حدد البيان طريقة استخراج البطاقات الإعلامية للصحفيين الرياضيين في سوريا.

وقال الاتحاد، إن على الصحفيين تزويد المكتب الإعلامي في اتحاد كرة القدم بكتاب رسمي من المؤسسة التي يعملون بها، مع صورة شخصية وصورة عن الهوية.

وأضاف البيان أن صحفيي المؤسسات المرخصة من قبل وزارة الإعلام في حكومة النظام السوري ومنتسبي اتحاد الصحفيين سيحصلون على بطاقاتهم دون مقابل.

كما سيمنح الاتحاد للعاملين في المكاتب الإعلامية بالأندية الرياضية بطاقات “إعلامي واحد ومصور واحد لكل نادٍ”، بشرط الحصول على كتاب رسمي من إدارة النادي باعتمادهما.

ويجب على الراغبين باستصدار البطاقات، تزويد المكتب الإعلامي بنوع الكاميرا الخاصة بهم ورقم “IMEA” الخاص بها.

منع البث المباشر

مع تدني جودة البث التلفزيوني لمباريات الدوري السوري، واقتصار النقل على مباراة أو مباراتين كل أسبوع من أصل سبع مباريات، عمدت الأندية والصفحات الرياضية ومتابعو المباريات إلى بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الهواء مباشرة.

ويفضل المتابعون مشاهدة مباريات أنديتهم عبر الإنترنت لتوفر جودة أفضل.

إلا أن الاتحاد، بموجب القرار الأخير، منع بث أي مباراة من قبل الإعلاميين “تحت طائلة معاقبة وسائلهم الإعلامية”، مبررًا القرار بوجود حقوق بث رسمية موقّعة بين الاتحاد والشركات الراعية.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الكروي السوري، في 14 من تشرين الأول الحالي، مع مباراة السوبر التي ستجمع بين فريقي الوحدة الدمشقي بطل الكأس، وبطل الدوري تشرين، على أرض الملعب “البلدي” في حماة.

وتبدأ أولى جولات الدوري السوري للموسم الجديد، في 21 من تشرين الأول الحالي، إذ يلتقي فريقا الجيش والاتحاد في أقوى مواجهات الجولة الأولى، بينما يلتقي في الأسبوع الثاني الاتحاد والكرامة والشرطة والوحدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة