البرازيل في ضيافة البيرو للحفاظ على صدارة تصفيات كأس العالم

فيرمينو وزملائه(the nationali)

ع ع ع

تستكمل فجر يوم غد، الأربعاء 14 من تشرين الأول، مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم في قطر عام 2022، بإقامة أربع مباريات مهمة.

ويلتقي البيرو منتخب البرازيل، والإكوادور مع الأوروغواي، وفنزويلا مع الباراغواي، واللقاء الأخير تستضيف فيه تشيلي كولومبيا.

وسيشهد استاد “بيرو” في العاصمة ليما مواجهة مهمة وقوية تجمع منتخب البيرو، الذي يرغب بمواصلة النتائج الطيبة إثر تعادله خارج أرضه مع البارغواي (2×2) في الجولة الماضية، أمام البرازيل التي اكتسحت بوليفيا بخماسية تصدرت من خلالها هذه التصفيات.

ويعتبر هذا اللقاء صراعًا بين الأرجنتيني ريكاردو جاريكا مدرب البيرو، والبرازيلي ادينور ليوناردو باتشي، على الورق، ولكن عمليًا فاللاعبون هم أصحاب القرار في النهاية.

وجاريكا لا يحب المغامرة أمام أبناء السامبا تحديدًا، ولهذا قد يلجأ إلى إغلاق منطقة الدفاع والاعتماد على المرتدات المضادة، ولديه لاعبون مهاراتهم جيدة، وخاصة رأس الحربة أندريه كاريلو لاعب نادي الهلال السعودي، الذي سجل هدفي فريقه في مرمى الباراغواي في الجولة الماضية، بالإضافة إلى الاعتماد على اليكس فاليرا واندريه بولو وراؤول رويلدياز، وسيشكلون قوة إزعاج للدفاع البرازيلي.

وبدوره، البرازيلي ادنيور ليوناردو باتشي ليس أمامه إلا الهجوم لأنها سمات أبناء السامبا، التي عشقها الجمهور البرازيلي وعشاق كرة القدم، منذ بيليه وجورزينيو وسقراط وايدر وفالكاو وزيكو.

والمطلوب من نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا أن يظهر أفضل مما كان فيه في المباراة الماضية، لأنه لم يسجل أيًا من الأهداف الخمسة.

وبالتالي على عاتقه وعاتق نجوم الفريق روبرتو فيرمينو (ليفربول)، صاحب هدفي البرازيل في مرمى بوليفيا، وأيضًا الهدافين ماركينيوس (باريس سان جيرمان) وفيليب كورتينيو (برشلونة) بذل المزيد من الجهد، لأن المضيف مشهود له بأنه عنيد وصعب المراس على ملعبه، والمدرب باتشي يدرك أن خصمه سيقاتل من أجل الفوز وهذا سيربك رجال السامبا.

إحصائيات من مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخبان في 40 مباراة فازت البرازيل بـ25 مواجهة، بينما فازت البيرو في ثماني مواجهات، وتعادلا في سبع مباريات، وسجل منتخب السامبا في مرمى البيرو 74 هدفًا، وسجل البيرو 29 هدفًا في مرمى البرازيل.

آخر مواجهة بينهما فازت فيها البيرو وديًا (1×0)، بينما فازت البرازيل في آخر مواجهة رسمية (3×1) في كوبا أمريكا.

كما ستقام فجرًا ثلاث مباريات وتختتم بها الجولة الثانية من هذه التصفيات:

والمواجهات هي بتوقيت دمشق

الإكوادور × الأوروغواي 12.00

فنزويلا × الباراغواي 01:00

البيرو × البرازيل 03:00

تشيلي × كولومبيا 03:30



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة