مديرية التربية في رأس العين تعلن عن مسابقة للمدرّسين

المجلس المحلي لرأس العين - 13 من تشرين الأول 2020 - (محلي رأس العين)

ع ع ع

أعلنت مديرية التربية والتعليم في منطقة رأس العين شمالي سوريا، التابعة لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، إجراء مسابقة لتقييم المعلمين والمدرّسين، تشمل القائمين على عملهم والمستجدين الراغبين بإجراء المسابقة.

وطلبت التربية من المتقدمين الجدد إحضار أوراق لإتمام عملية التسجيل، ومنها استمارة التسجيل التي يحصلون عليها من مركز التسجيل، تُملأ بخط يد المتقدم للمسابقة، بحسب إعلان نشرته، الاثنين 12 من تشرين الأول، عبر صفحة “المجلس المحلي برأس العين” في “فيس بوك“.

ويجب على المتقدمين إحضار وثيقة التخرج أو صورة مصدقة عنها، والوثيقة التي تثبت المرحلة الجامعية أو بيان الخدمة في التعليم، وصورة عن الهوية الشخصية الصادرة عن دائرة النفوس في مناطق “نبع السلام”، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.

ويُشترط للمتقدم أن يكون مقيمًا في رأس العين، وحذرت المديرية من تقديم وثائق مزورة أو مضللة، وأكدت أن صاحب هذه الوثائق سيتحمل المسؤولية.

ويُعطى كل طلب تسجيل استكمل أوراقه رقمًا للتسجيل وفق الأصول، والرقم الامتحاني يصدر لاحقًا في إعلان ورقي وإلكتروني عبر حساب “المجلس المحلي برأس العين” في “تويتر”.

وينتهي التسجيل للمسابقة، في 15 من تشرين الأول الحالي، وستصدر تعليمات أخرى في وقت لاحق بحسب الإعلان.

مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في مدينة رأس العين، عبد الله الجشعم، قال لعنب بلدي، إن هذه المسابقة تُقسم إلى قسمين، الأول لتقييم المعلمين المعينين سابقًا، والتأكد من جاهزيتهم.

وعُيّن عدد من المعلمين في السنة الماضية، دون إجراء تقييم كامل بسبب ضيق الوقت، ولتسيير عجلة العملية التعليمية، وكان التعيين بدأ في الفصل الدراسي الثاني، بحسب ما أوضحه الجشعم.

وأضاف الجشعم أن مديرية التربية بدأت في العام الحالي بترتيب الأوراق وتنظيم العملية التربوية، لتكون وفقًا للمقاييس المعتمدة في كل مديريات التربية، من ناحية الاختصاص والكفاءة اللازمة.

وعن الأفضلية في اختيار المدرسين للتعيين، قال الجشعم إن الأفضلية ستكون للأكاديميين من خريجي الجامعات بحسب اختصاصهم ثم للمعاهد، وإن بقي شواغر ستكون للحاصلين على الثانوية العامة.

وستكون الأفضلية لمن يملكون خبرة في مجال التعليم لا تقل عن ثلاث سنوات عمل، والذين عُينوا في مدارس رأس العين سابقًا كوكلاء لمدة 500 يوم عمل، لأن هؤلاء حصلوا على الخبرة عن طريق الممارسة.

وكانت مديرية التربية أعلنت، في 27 من أيلول الماضي، حاجتها إلى ثلاثة موظفين في السلك التعليمي، من حملة الشهادات الجامعية أو المعاهد المتوسطة، ونشرت الشروط التي يجب توفرها بالمتقدمين، عبر صفحة المجلس في “فيس بوك“.

وكانت “تربية” رأس العين أعلنت أن انطلاق العام الدراسي الجديد 2020- 2021، في 13 من أيلول الماضي، للصف الأول مبدئيًا، وفي 20 من نفس الشهر، لصفي التاسع والثانوية العامة.

وكانت العملية التعليمية أُوقفت في مدارس مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، تفاديًا لانتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، اعتبارًا من منتصف آذار الماضي.

وأعلنت “الحكومة السورية المؤقتة” في أحدث النتائج والإحصائيات أن عدد المصابين في المنطقة بلغ 1730 مصابًا، وتوفي 14 من المصابين، وبلغ عدد حالات الشفاء 964 حالة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة