أوكرانيا تفاجئ إسبانيا بفوزها الأول تاريخيًا

فرحة اللاعب الأوكراني فيكتور لاسيجانكوف بالهدف في مرمى إسبانيا - 13 تشرين الأول 2020 (see.news)

ع ع ع

حقق المنتخب الأوكراني مفاجأة من العيار الثقيل، عندما فاز على ضيفه الإسباني (1×0) في دوري الأمم الأوروبية، وهو الفوز الأول في تاريخ مواجهات الفريقين.

وتقابل المنتخبان ست مرات، قبل مباراة أمس الثلاثاء 13 من تشرين الأول، فاز الإسبان في خمس مقابلات منها، وتعادلا في لقاء واحد فقط.

ودخل فيكتور تسيجانوف (22 عامًا)  لاعب دينامو كييف التاريخ، عندما سجل هدف الفوز لمنتخب بلاده، في الدقيقة الـ76 من المباراة، التي شهدت امتدادًا هجوميًا للضيف الإسباني في مواجهة صمود أسطوري للدفاع الأوكراني.

وحاول راموس مع رفاقه تعديل النتيجة في الربع الأخير من الملعب ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي مثير لأوكرانيا، لتحل في المركز الثالث برصيد ست نقاط متساوية مع ألمانيا ثانيًا، ولكن تتقدم عليها بفارق الأهداف.

وعلى الرغم من الخسارة، حافظت إسبانيا على الصدارة برصيد سبع نقاط، لأن الخصم الألماني تعادل مع نظيره السويسري (3×3)

ألمانيا تنجو من مصيدة سويسرا

تعطلت الماكينة الألمانية أمام الضيف السويسري، ونجت من خسارة محتملة بعد تعادل الطرفين، في لقاء كبير ومثير وهجومي من الفريقين.

المدرب الألماني يواخيم لوف كاد أن يدفع الثمن باهظًا عندما فتح اللعب بخطوطه الثلاثة، وهي مغامرة غير محسوبة كاد أن يدفع ثمنها شخصيًا، وخاصة في ظل سخط الشارع الكروي في ألمانيا.

باغت الضيف السويسري مرمى الألمان في الدقيقة الخامسة، بواسطة ماريو جافرانو فيتش (دينامو زغرب)، وأضاف ريمو فريليبر (انتلانتا) هدفًا ثانيًا لسويسرا في الدقيقة الـ26، وسط ذهول متابعي اللقاء وخاصة عشاق المنتخب الألماني.

لكن الرد الألماني جاء سريعًا عبر تيمو فيرنر (تشلسي) في الدقيقة الـ28، وانتهى الشوط الأول بتقدم سويسرا (1×2).

وفي الشوط الثاني حاول الألمان تشكيل هجوم ضاغط، واستطاعوا التسجيل بواسطة كاي هافيرتنز (تشلسي) في الدقيقة الـ55، ولكن جاء الرد للضيوف سريعًا في الدقيقة الـ57، إذ سجل ماريو جافرانوفيتش الهدف الثالث لسويسرا والثاني له في هذا اللقاء.

أيضًا حاول الألمان الضغط على مرمى الضيف السويسري، واستطاعوا التسجيل عبر سيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، وبذلك ينتهي اللقاء المثير بكل تفاصيله.

وكانت بقية نتائج هذه الجولة كما يلي:

لاتفيا 0×1 مالطة

أذربيجان 0×0 قبرص

جزرفاروه 2×0 اندروا

ليشيشتاين 0×0 سان مارينو

الجبل الأسود 1×2 لوكسمبورج



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة