fbpx

قمم مثيرة تشهدها الجولة الخامسة في الدوري الإنجليزي

هجوم مابين لاعبي ايفرتون وليفربول(AFP)

ع ع ع

تشهد ملاعب إنجلترا عودة هدير الملاعب بعد توقف دام 20 يومًا تقريبًا، بسبب مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2022 ودوري الأمم الأوروبية.

وتشهد الجولة الخامسة من البريميرليج مواجهات ساخنة ومثيرة في أمسية اليوم، السبت 17 من تشرين الأول، إذ يلعب إيفرتون المتصدر مع ليفربول في ديربي ساخن، وأيضًا تشلسي يستضيف ساوثهامتون على ملعبه “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن.

وفي قمة أخرى يلتقي مانشستر سيتي ضيفه أرسنال في استاد “الاتحاد” بمدينة مانشستر، وبدوره فريق مانشستر يونايتد بضيافة نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت “جيمس بارك” في مدينة نيوكاسل.

إيفرتون يقابل ليفربول في ديربي الإخوة الأعداء

يشهد ملعب “جوديسون بارك” في مدينة ليفربول ديربي ساخنًا ومثيرًا بين إيفرتون المتصدر برصيد 12 نقطة من فوز في أربع مباريات، ولم يخسر حتى الآن مع خصمه اللدود ليفربول (حامل اللقب).

ويحل ليفربول الآن بالمركز الخامس برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات فوز وخسارة واحدة كانت تاريخية وثقيلة جدًا (7×2)، في الجولة الماضية أمام أستون فيلا.

وتعتبر هذه المباراة بمثابة كسر عظم بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، الذي درّب ريال مدريد ونابولي وغيرهما من الأندية الأوروبية العريقة، والألماني يورجين كلوب، مدرب ليفربول، والتحدي كان واضحًا بين الاثنين، ولذلك سنشاهد إثارة كبيرة في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول.

أنشيلوتي يعرف قدرات لاعبيه جيدًا، وهو يعقد الآمال على دومنيك كالفيرت ليوين كرأس حربة، وهو متصدر لائحة الهدافين برصيد ستة أهداف إلى جانب الكولومبي جيمس رودريغيز والبرازيلي برنارد وموسي كين الإيطالي.

وهم مزعجون جدًا بما يخص اختراق دفاعات الضيف، لأن انشيلوتي لا يقبل اللعب بحذر أمام الكبار، وخاصة في هذا الديربي الذي سيقاتل من أجل تحقيق الفوز ووضع حد للمدرب كلوب.

وبدوره، يجب على ليفربول طي الخسارة المذلة أمام أستون فيلا في الجولة السابقة وقبل التوقف وفتح صفحة جديدة، وهذا ما سيقوم به كلوب، والعمل على تصحيح المسار قبل فوات الأوان.

تعرض بعض لاعبي ليفربول للإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وخاصة السنغالي ساديو ماني واليوناني كوستاس، وقد يغيب عن هذه المباراة الغيني نابي كيتا، الذي أصيب بالمرض ذاته مؤخرًا في أثناء مشاركته في معسكر منتخب بلاده، ولكن هذا ليس مبررًا لفريق يضم نخبة عالية من النجوم أمثال المصري محمد صلاح والسنغالي ماني والبرازيلي رودريغو فيرمينو، وغيرهم ممن لهم خبرة طويلة في البريميرليج.

تقابل الفريقان في الموسم الماضي من البريميرليج 2019ـ 2020، الذي أحرز ليفربول بطولته بينما إيفرتون أحرز المركز الـ12 على لائحة الترتيب، وأحرز ليفربول فوزًا كبيرًا ذهابًا (5×2) في الجولة الـ15، بينما سيطر التعادل (0×0) في إطار الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مفكرة اليوم بتوقيت دمشق

إيفرتون × ليفربول 2:30

تشيلسي × ساوثهامتون 5:00

مانشستر سيتي × الأرسنال 7:30

نيوكاسل يونايتد × مانشستر يونايتد 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة