fbpx

ذهاب النصف النهائي دوري أبطال إفريقيا 2020

الرجاء المغربي يتحفز لمواجهة الزمالك المصري

من على اليمين مهاجم نادي الرجاء سفيان رحيمي ولاعب نادي الزمالك القاهري محمد مصطفى (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يشهد استاد المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء الأطلسية اليوم، الأحد 18 من تشرين الأول، عند الساعة 10:00 مساءً مقابلة مهمة تجمع الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري في ذهاب دور النصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2020.

المقابلة هي تتمة مباريات الدور النصف النهائي والتي أقيمت يوم أمس السبت وحقق فيها الأهلي المصري فوزرًا ثمينًا على مستضيفه الوداد المغربي بنتيجة 0×2، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 4 من بداية المباراة محمد مجدي أفشة وفي الدقيقة 62 أضاف التونسي علي المعلول الهدف الثاني لفريقه، ولتسهل مهمة أبناء القلعة الحمراء القاهري في لقاء الإياب يوم 23 تشرين الأول الحالي.

تعتبر هذه المواجهة الخامسة في تاريخ لقاء فريقي الرجاء البيضاوي والزمالك، وهي مهمة جدًا كون الضيف يتقدم عليه بفوزين مقابل فوز واحد في تاريح لقاءاتهما.

الرجاء البيضاوي سيحاول استغلال الغيابات الحاصلة عند الضيف القاهري وسيهاجم منذ البداية لأنه مطلوب كونه يلعب على أرضه، وأية نتيجة غير الفوز فهي خسارة، إذ تنتظره مباراة الإياب في القاهرة يوم 24 من تشرين الأول، ولا يريد أن يدخل في دوامة الحسابات المعقدة.

ويسعى جمال السلامي المدير الفني للرجاء البيضاوي إلى فتح اللعب عبر خطي الوسط بقيادة الهداف سفيان رحيمي وأيضًاا عبر خط الهجوم بالاعتماد على حميد أحداد وعبدالإله الحافيظي ومحسن متولي والكونغولي بين مالانغو نغيتا، فلديهم الخبرة الكافية في كيفية اختراق دفاعات الخصم، وعليه سيعاني دفاع الزمالك كثيرًا، خاصة أن الضيف يعاني ضعفًا في خط الدفاع هذه الفترة.

الشارع الرياضي والرسمي في المغرب متأهب لهذه المواجهة، ويأمل من خلالها تحقيق الفوز لتسهل مهمة الرجاء في لقاء الإياب.

الزمالك القاهري، يعاني من غيابات في فريقه، وخاصة غياب قلب الدفاع والهداف محمود علاء الدين لإصابته في الرباط الخارجي للركبة، وأيضًا يغيب نجم خط الوسط التونسي فرجاني ساسي لإصابته بـ “كورونا المستجد” (كوفيد-19) أثناء مشاركته في معسكر منتخب بلاده.

البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للقلعة البيضاء، يسعى لفك شيفرة مستضيفه الرجاء البيضاوي من خلال المغربيين أشرف بنشرفي ومحمد أوناجم لاعبي الوداد سابقا، اللذين يعرفان مكامن القوة والضعف عند مستضيفهم البيضاوي، وأيضًا بعودة الظهير الأيمن حازم إمام الذي شفي من الإصابة.

وسيعتمد باتشيكو على هداف فريقه محمد مصطفى وإلى جانبه يوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد، وسيلعب بخطة دفاعية حذرة لأن المغامرة مرفوضة لما يعانيه الزمالك حاليُا، ولكنه سيعتمد على الهجوم المضاد ومهارات لاعبيه الفردية على أمل تحقيق نتيجة إيجابية حتى ولو نقطة واحدة، فهي ثمينة كون أبناء القلعة البيضاء سيواجهون الرجاء في لقاء الإياب يتاريخ 24 تشرين الأول الحالي.

إحصائيات من لقاءات الفريقين

التقى الفريقان في 4 مباريات سابقة، فاز الزمالك في مواجهتين بينما فاز الرجاء بواحدة وتعادلا بمثلها، وأيضا سجل كل منهما 3 أهداف في مرمى الآخر.

فيما آخر مواجهة بين الفريقين شهدت فوز الرجاء على ضيفه الزمالك بنتيجة 0×3 في دوري أبطال العرب عام 2005.

علما أن الزمالك المصري فاز بدرع دوري أبطال إفريقيا في 5 بطولات، آخرها كان في بطولة عام 2002، فيما الرجاء البيضاوي المغربي فاز في 3 بطولات آخرها كان في بطولة عام 1999.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة