fbpx

النسخة الـ66 من دوري أبطال أوروبا 2021 تنطلق اليوم

نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي(Leadership Newspaper)

ع ع ع

يشهد مساء اليوم، الثلاثاء 20 من تشرين الأول، ثماني مواجهات ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا للموسم 2020- 2021، في نسختها الـ66 منذ انطلاقتها في العام 1955. وأحرز ريال مدريد الإسباني لقبها الأول، بينما أحرز نادي بايرن ميونيخ الألماني البطولة في نسختها الأخيرة الموسم الماضي 2019- 2020، بعد فوزه 0×1 على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية.

ويبقى الملكي الإسباني ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعدد إحرازه اللقب خلال 13 بطولة، وميلان الإيطالي ثانيًا في نيله سبع بطولات فقط.

البارسا يقابل فرينكفاروزي المجري المغمور

يشهد ملعب “الكامب نو” في مدينة برشلونة عند الساعة 10:00 مساء اليوم مواجهة مهمة وسهلة تنتظر البارسا مع ضيفه فرينكفاروزي المجري في الجولة الأولى، ويستذكر ميسي ورفاقه أنهم غابوا خمس سنوات عن آخر بطولة أحرزوها في عام 2014، ويدرك الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة أن عليه الاستفادة من عامل الأرض الذي سيبدأ به هذه البطولة، في موقعة ينظر إليها نجم البارسا الأرجنتيني ليونيل ميسي وأنسوفاتي وسيرجي روبيرتو والبرازيلي فيليب كوتينيو على أنها غير قابلة لأنصاف الحلول.

ومن المنتظر أن يطبق البارسا على منطقة جزاء الضيف المجري، الذي سيعاني دفاعه، بحسب ما أكده الهولندي كومان، الذي قال إنه سيلعب بخطة هجومية شاملة، في اختبار لتخطي اللقاء بنجاح، تحضيرًا لمواجهة صعبة ومهمة مع يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثانية، في 28 من تشرين الأول الحالي.

وبدوره، فريق فرينكفاروزي المجري يدخل هذه البطولة على مبدأ إثبات الوجود بين كبار أوروبا، وسيعمل على أن يكون ضيفًا ثقيلًا في ثاني أهم بطولات اليويفا بعد بطولة الأمم الأوروبية.

يبقى الفريق المجري مغمورًا بالنسبة لمعظم الفرق المشاركة في هذه البطولة، ومن حظه العاثر أن تكون البداية مع فريق برشلونة الذي يطمح لإعادة هيبته فيها.

واستطاع الفريق المجري أن يصل إلى دوري المجموعات بعدما خاض تجربة الأدوار التمهيدية الطويلة والصعبة، ففي الدور التمهيدي الأول فاز على بورغوروين السويدي 2×0 وفي الدور التمهيدي الثاني حقق فوزًا مهمًا على سيلتك الاسكتلندي 1×2، كما حقق فوزًا ثمينًا على دينامو زغرب الكرواتي 2×1. وفي الدور التأهيلي النهائي لدوري المجموعات تعادل مع مولده البلجيكي ذهابًا 3×3، وتعادل إيابًا على أرضه 0×0، وتأهل ليلعب في المجموعة السابعة إلى جانب برشلونه خصمه في لقاء اليوم ويوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني.

إذًا، تنتظر الفريق المجري مهمة صعبة وشاقة في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة للدور الـ16 للمرحلة المقبلة من البطولة.

وتختتم غدًا، الأربعاء 21 من تشرين الأول، مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بثماني مباريات.

مفكرة اليوم

ديناموكييف (أوكرانيا)×يوفنتوس (إيطاليا) 7:55

زينيت سانت بطرسبورغ (روسيا)×كلوب بروج (بلجيكا) 7:55

تشيلسي (إنجلترا)×إشبيلية (إسبانيا) 10:00

لاتسيو (إيطاليا)×بروسيا دورتموند (المانيا) 10:00

برشلونة (إسبانيا)×فرينكفاروزي (المجر)10:00

باريس سان جيرمان (فرنسا)×مانشستريونايتد (إنجلترا) 10:00

رين (فرنسا)×كراسنودار (روسيا) 10:00

لايبزيج (المانيا)×اسطنبول باشاك شهير (تركيا) 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة