رأس العين.. حملة لقاح منزلي ضد شلل الأطفال

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة اليوم، الاثنين 19 من تشرين الأول، عن موعد انطلاق حملة تلقيح منزلي ضد مرض شلل الأطفال خلال الشهر الحالي.

وتبدأ حملة التلقيح السبت 24 وتنتهي الخميس 29 من تشرين الأول الحالي، وتستمر ستة أيام.

وتشمل الحملة جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات، في رأس العين وجميع القرى والبلدات المحيطة بها.

ويعتبر اللقاح من أكثر اللقاحات أمانًا وليست له آثار جانبية، ويستخدم في جميع دول العالم، كما أنه فعال ومقدم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية، حسب منشورات حملة اللقاح التي اطلعت عليها عنب بلدي، وأكدها المشرف في الحملة الطبيب عبد الله عثمان في حديثه إلى عنب بلدي.

ويعطي تكرار حملات اللقاح الفموي والعضلي للمرض الأطفال الحماية اللازمة من خطر الإصابة، حسب منشورات الحملة، التي أشارت إلى وجوب تلقيح الأطفال في كل حملة بغض النظر عن الحملات السابقة.

وينفذ حملة اللقاح “فريق لقاح سوريا” بفرق مدربة من أبناء المنطقة ستتجه إلى المنازل، مع اتباع وسائل الوقاية من جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وتشرف عليها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وطلبت إدارة الحملة من الأهالي التعاون مع عناصر الحملة، وتلقيح جميع الأطفال ضمن العمر المحدد في الحملة (من عمر يوم حتى خمس سنوات).

ويصنف مرض شلل الأطفال من الأمراض الخطرة التي لا علاج لها وتسبب إعاقة دائمة، وأخذ اللقاح هو طريق الوقاية منها.

وتجري حملات لقاح دورية في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا بإشراف منظمة الصحة العالمية و”يونيسف”.

حملة لقاح ضد الحصبة وشلل الأطفال شمالي حلب

وسيطر “الجيش الوطني” بدعم تركي على رأس العين وتل أبيض شمالي الرقة، عقب عملية “نبع السلام”، في 7 من تشرين الأول 2019، وتدار المنطقة عبر مجالس محلية مدعومة من تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة