fbpx

بايرن ميونيخ يبدأ مشوار الدفاع عن لقب “الأبطال” بلقاء أتليتكو مدريد

فرحة بايرن ميونيخ بإحراز كأس بطل أوروبا الموسم الحالي - 2020 (واتس كورة)

ع ع ع

تستكمل مساء اليوم، الأربعاء 21 من تشرين الأول، مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا 2020ـ 2021، في نسختها الـ66، التي انطلقت أمس الثلاثاء.

وستشهد ثمانية ملاعب أوروبية مباريات مهمة ومثيرة، وأهمها البطل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في الموسم الماضي، إثر فوزه في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان بهدف دون رد، ضد غريم صعب هو أتليتكو مدريد الإسباني.

ويشهد ملعب “اليانزا أرينا” بمدينة ميونيخ مساء اليوم عند الساعة 10:00 المواجهة ضمن مباريات المجموعة الأولى.

يلعب البايرن هذه المباراة وفي جعبته حمل ثقيل وخمسة ألقاب في الموسم الماضي (الدوري والكأس والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي وأبطال أوروبا)، وهذا يتطلب من المدرب هانز فليك الصمود بقوة وتحقيق نتائج لافتة للدفاع عن ألقابه، وأيضًا للحفاظ على هيبته وسمعته الكروية.

المدير الفني للبايرن فليك سيلعب بتشكيلة كاملة، باستثتاء المصاب ليروي ساني، الذي سيغيب عن الفريق لمدة أسبوعين، وهو من الوجوه الجديدة التي انضمت للفريق الألماني، بالإضافة إلى مارك روكا ودوغلاس كوستا، وقد غادره هذا الموسم عدد لا بأس به من اللاعبين، أمثال تياجو الكانتارا وإيفان نريتيش وفيلي كونتينيو.

ومع ذلك فالمطلوب منه الفوز في هذا اللقاء، كونه الافتتاحي له وعلى أرضه، وأيضًا ليبدأ به مشوار الدفاع عن اللقب بنجاح، وكذلك عليه الاستفادة من الغيابات المؤثرة بالضيف الإسباني.

بينما يدخل فريق أتليتكو مدريد بغياب أربعة لاعبين أساسيين بالفريق بداعي الإصابة، وهم ساؤول نيغيز وخوسيه ماريه وخيمينيزو دييغوكوستا وشيمي فرساليكو.

ويبدو الأرجنتيني دييغو سيميوني في وضع لا يُحسد عليه، ومع ذلك يعتبر المباراة اختبارًا صعبًا ومهمًا مع بداية المشوار في هذه البطولة الأوروبية.

وسبق أن تجرع سيميوني مرارة الهزيمة أمام لايبزيخ الألماني في الدور الربع النهائي في الموسم الماضي (2×1)، ويبدو حظه عاثرًا مع الفرق الألمانية كونه يبدأ بصفوف غير مكتملة.

ولكن من حسن حظه أن دفاعه مكتمل تقريبًا، وهو من أقوى الدفاعات في الليجا الإسباني، ومن خلال أربع مباريات سُجل في مرماه هدف واحد فقط، وهذا عامل مهم ومؤثر عند أتليتكو مدريد، الذي سيلعب مدافعًا بالاعتماد على الهجوم المضاد، وعلى المهارات الفردية بالفريق، أمثال الأوروغوياني لويس سواريز نجم الفريق كرأس حربة، وإلى جانبه الأرجنتيني أنخل كوريا والبرتغالي جواو فيليكس وماركوس يورنتي.

ويطمح سيميوني إلى العودة بنتيجة طيبة، حتى ولو كانت نقطة واحدة من البطل الألماني.

إحصائيات من لقاءات الفريقين

تقابل الفريقان في ست مباريات، فاز بايرن ميونيخ في ثلاث منها، بينما حقق أتليتكو مدريد فوزين، وسجل البايرن في مرمى أتليتكو مدريد ستة أهداف، بينما سجل الأخير أربعة أهداف.

آخر فوز ومواجهة بينهما كانت في دوري أبطال أوروبا عام 2016، حين فاز أتليتكو مدريد ذهابًا (1×0) بينما فاز بايرن ميونيخ إيابًا بذات النتيجة.

وفي اللقاءات المهمة الأخرى، يقابل أياكس أمستردام الهولندي ليفربول الإنجليزي، ويستضيف مانشستر سيتي بورتو البرتغالي.

أما ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب بـ13 بطولة، فسيكون في مواجهة سهلة مع شاختارمونيتسك الأوكراني.

مفكرة اليوم الأربعاء 21 من تشرين الأول بتوقيت دمشق

ريال مدريد (إسبانيا) × شاختارمونتيسك (أوكرانيا) 7:55

ريد بول سالزبورغ (النمسا) × لوكوموتيف موسكو (روسيا) 7:55

مانشسترسيتي (إنجلترا) × بورتو (البرتغال) 10:00

أنتر ميلان (إيطاليا) × بوروسيا مونشتغلادباخ (المانيا) 10:00

أياكس أمستردام (هولندا) × ليفربول (إنجليزي) 10:00

بايرن ميونيخ (ألمانيا) × أتليتكو مدريد (إسبانيا) 10:00

أولمبياكوس (اليونان) × مارسيليا (فرنسا) 10:00

ميتييلاند (الدنمارك) ×إتلانتا (إيطاليا) 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة