fbpx

دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يقتنص ثلاث نقاط ثمينة من أياكس

ليفربول وأياكس أمستردام في مباراة دوري أبطال أوروبا - 21 تشرين أول 2020 (رويرتيرز)

ليفربول وأياكس أمستردام في مباراة دوري أبطال أوروبا - 21 تشرين أول 2020 (رويرتيرز)

ع ع ع

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا ثمينًا على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 0×1 من خلال نيران صديقة، بهدية قدمها لاعب أياكس عندما سجل خطأ في مرماه.

وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة أمستردام، الأربعاء 21 من تشرين الأول، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020ـ 2021.

قدم أياكس مباراة جيدة ولعب مهاجمًا منذ بداية المباراة، وكان له حضور خطر في منطقة جزاء ليفربول، وبالمقابل كان الضيف الإنجليزي يبادله الهجمات الخطرة، ولكن تسرع اللاعبين في التهديف عاب الفريقين.

حاول الهولندي إريك تين هاج مدرب أياكس أن يلعب بحذر، لكن الهجوم كان حاضرًا عبر البرازيلي دافيد ناريس والصربي دوشان تاديش والغاني محمد قدوس، وحاولوا اختراق دفاعات ليفربول الحصينة.

وفي الدقيقة الـ35، سجل الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو هدف اللقاء الوحيد خطأ في مرماه، وكان بمثابة هدية للضيف الإنجليزي، وبه ينتهي الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أجرى إريك تغييرات مهمة في صفوف فريقه، فلعب البوركيني لاسينا تراوري وكلاس يان هونتلار وكوينسي بروميس على أمل تعديل النتبجة، ولكن دون فائدة.

وبدوره لعب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول مهاجمًا منذ البداية، ولكن استبسال دفاع أياكس كان يبطل مفعول الخطورة داخل منطقة جزائه.

ولم يقدم السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والبرازيلي فورمينيو في الشوط الأول المستوى المطلوب منهم، بل أهدروا فرصًا ثمينة ومهمة، فقام كلوب بتغييرهم في الشوط الثاني على أمل تعزيز تقدمه، وأشرك البرتغالي دييغو جوتا والياباني تاكومي ميدامينو وجوردان هندرسون، وأيضًا لم يحققوا طموح كلوب.

وفي آخر عشر دقائق، ارتفعت حرارة المباراة من الفريقين، لكن دون فاعلية أو تغيير في النتيجة التي انتهت بفوز ليفربول على مضيفه أياكس الهولندي بنتيجة 0×1 ليحل ثانيًا برصيد ثلاث نقاط بعد أتلانتا الإيطالي المتصدر ويتأخر عنه بفارق الأهداف.

وسيلعب ليفربول في الجولة الثانية، في 27 من تشرين الأول الحالي، مع ميتيلاند الدانماركي الذي خسر من أتلانتا الإيطالي (0×4)، وبنفس التاريخ سيحل أياكس أمستردام ضيفًا على المتصدر أتلانتا الإيطالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة