fbpx

إياب النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2020..

الأهلي المصري يستعد لحجز بطاقة النهائي بمواجهة الوداد المغربي

فرحة لاعبي الأهلي المصري بالهدف في مرمى الرجاء

ع ع ع

يشهد استاد “القاهرة الدولي” عند الساعة العاشرة مساء اليوم، الجمعه 23 من تشرين الأول، إياب الدور النصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، ويجمع الأهلي المصري الفائز في لقاء الذهاب 0×2 مع الوداد المغربي، الذي جمعهما ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، في 18 من تشرين الأول الحالي، وسجل هدفي الأهلي محمد مجد أفشة في الدقيقة الرابعة والتونسي علي معلول في الدقيقة الـ62 بركلة جزاء .

ويسعى أبناء القلعة الحمراء إلى انتزاع البطاقة الأولى للمباراة النهائية التي ستقام في 6 من تشرين الثاني المقبل، وبعد تحقيق فوز مهم على أرض خصمه المغربي بلقاء الذهاب لن يفرط في موقعة اليوم، وسيلعب من أجل الفوز رغم أن التعادل يكفيه، لكن طموحات أبناء الفراعنة ومن ورائهم الجمهور الكبير الذي يعتبر الأكثر شعبية في مصر وخارجها.

بدوره، المدرب بيتسو موسيماني (جنوب إفريقيا) يسعى لإثبات الوجود بعد الخطوة المهمة التي تقدم بها في فوز فريقه الأهلاوي في لقاء الذهاب، الذي أسكت فيه معارضيه في الشارع الكروي المصري، ويأمل موسيماني أن يكون اللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) جاهزًا للمشاركة في مباراة اليوم، بينما سيغيب التونسي الهداف علي معلول عن اللقاء بسبب الإصابة بالعضلة في أثناء لقاء الذهاب، السبت الماضي، وينوي المدرب إشراك أحمد فتحي بدلًا من معلول لخبرته الطويلة في هذه البطولة، رغم أن محمود وحيد ورد اسمه أيضًا كبديل لمعلول.

ويسعى مدرب الأهلي بيتسو للاعتماد على المواهب التي أثبتت جدارتها في لقاء الذهاب، وخاصة وليد سليمان ومروان محسن وعمرو السولية والنيجيري جونيو أجاي، وهم سيشكلون ضغطًا نفسيًا وهجوميًا على الرجاء المغربي.

بينما الأرجنتيني ميجيل أنخل جاموندي، مدرب الوداد، سيلعب بخطة حذرة، معتمدًا على الهجوم المضاد فقط عبر كازادي كاسينجو (الكونغو) ويحيى جبران وإسماعيل الحداد وبديع أوك، وسيحاول عبر المرتدات إرباك خصمه القاهري.

ويأمل انخل نسيان لاعبيه نتيجة لقاء الذهاب وفتح صفحة جديدة، وسيقاتل من أجل رد الاعتبار والدين، وهذا يقع على عاتق النوارس الأطلسية التي تدرك أن المواجهة صعبة ولكن الفوز فيها ليس مستحيلًا.

إحصائيات من مواجهات الفريقين

حقق الأهلي المصري بطولة دوري إفريقيا ثماني مرات، آخرها كان في عام 2013.

بينما أحرز الوداد كأس البطولة مرتين، آخرهما كان في عام 2017.

تقابل الفريقان في عشر مباريات، فاز الأهلي في أربع مواجهات بينما الوداد فاز في اثنتين، وتعادلا في أربع مباريات.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في ذهاب دوري أبطال إفريقيا عام 2020، في 18 من تشرين الأول الحالي، وفاز الاهلي 0×2، بينما آخر فوز للوداد كان في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017، وفاز الوداد 1×0 في دوري المجموعات.

سجل الأهلي 12 هدفًا في مرمى الوداد كما سجل الأخير ثمانية أهداف في مرمى ضيفه الأهلي.

“كاف” يعلن تأجيل لقاء الإياب والزمالك يشتكي لـ”فيفا”

يعتزم نادي الزمالك القاهري رفع دعوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، وكذلك إقامة دعوى عليه بسبب عدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، بعد أن قرر “كاف” تأجيل المباراة الثانية من لقاء الإياب في الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2019-2020، التي ستجمع الزمالك القاهري مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، والتي كانت ستقام غدًا، السبت 24 من تشرين الأول، لكن تم تأجيلها إلى 1 من تشرين الثاني المقبل، علمًا أن المباراة النهائية ستقام في 6 من تشرين الثاني المقبل.

واعتبر نادي الزمالك أن تأجيل المباراة دون تأجيل النهائي هو إجحاف بحق فريقه الذي فاز في لقاء الذهاب على ضيفه الرجاء 0×1 بالدار البيضاء، الأحد الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة