fbpx

الأهلي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه المثير على الوداد

مروان محسن يسجل الهدف الأول في مرمى الوداد

ع ع ع

حقق فريق الأهلي المصري فوزًا مستحقًا على ضيفه الوداد المغربي، في إياب الدور النصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2019ـ 2020، في اللقاء الذي أقيم الجمعة 23 من تشرين الأول على استاد “القاهرة”.

وسبق أن فاز الأهلي على ضيفه بالدار البيضاء ذهابًا (0×2)، وبذلك حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية لأبطال إفريقيا، التي ستقام في 6 من تشرين الثاني المقبل، ليواجه الفائز من لقاء الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي.

قدم المارد الأحمر الأهلاوي عرضًا كبيرًا، إذ تسيّد المستطيل الأخضر منذ بداية صافرة الحكم فيكتور جوميز من جنوب إفريقيا حتى صافرة النهاية، ففي الدقيقة الخامسة باغت مروان محسن مرمى الوداد بهدف جرى اللجوء إلى تقنية الفيديو (الفار) ليحسبه حكم اللقاء الهدف الأول للأهلي.

ثم واصل أبناء الفراعنة الهجوم الضاغط، وتمكن حسين الشحات من مراوغة جميلة لدفاع الخصم المغربي، وسجل هدفًا رائعًا في الدقيقة الـ26، وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر الضغط الهجومي لفريق الأهلي، وكان بيتسو موسيماني (جنوب إفريقيا) المدير الفني لأبناء القلعة الحمراء يريد زيادة الأهداف، وأجرى بعض التبديلات، وخاصة تعزيز خطي الدفاع والوسط.

واستطاع ياسر إبراهيم برأسية جميلة تسجيل الهدف الثالث للأهلي.

بعدها قام الوداد، على مبدأ لم يعد هناك شيء للخسارة، بمحاولات هجومية، وخاصة بعد أن قام الأرجنتيني ميجيل أنخل جاموندي المدير الفني للوداد بإجراء تغييرات دفعة واحدة، إذ أشرك زهير المترجي وماجبي جباجبو وحمزة إسرير، وشكلوا خطورة ملحوظة على مرمى المضيف الأهلاوي، وكانت هناك فرصة خطرة لجباجبو أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة الـ81 سجل زهير المترجي الهدف الوحيد للوداد، وبه ينتهي اللقاء بفوز عزيز وصريح لفريق الأهلي المصري بنتيجة 3×1، ليتأهل به إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال.

بينما ستقام، في من تشرين الثاني المقبل، المباراة الثانية من الدور النصف النهائي، وستجمع الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي بعد أن جرى ترحيلها من 24 من تشرين الأول الحالي، رغم اعتراض النادي القاهري على هذا الموعد، إذ اعتبرت إدارة النادي القرار مجحفًا بحقها لأن الفريق فاز في لقاء الذهاب على الرجاء بنتيجة 0×1 بالدار البيضاء، في المباراة التي أُقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “محمد الخامس”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة