fbpx

تشارلي باتينو.. فتى أرسنال الذهبي

تشارلي باتينو بقميص باتينو بقميص أرسنال (صحيفة The sun البريطانية)

ع ع ع

احتل اسم اللاعب الشاب تشارلي باتينو صدارة المواقع الإلكترونية والصحف الرياضية، في إنجلترا وأوروبا، بعد إعلان نادي أرسنال الإنجليزي رسميًا، في 21 من تشرين الأول الحالي، توقيع عقد جديد يمكنه من اللعب ضمن صفوف الفريق الأول.

ولا يتعلق الخبر الذي أثار الصحف بتوقيع أرسنال مع لاعب جديد، بل يتعلق بعمر تشارلي الذي يبلغ 17 عامًا فقط، وهو ما يجعله من أصغر لاعبي الدوري الإنجليزي، ويعيد إلى الأذهان تألق اللاعبين واين روني ومايكل أوين، اللذين مثلا فرقًا كبرى في أعمار صغيرة، وكانت لهما بصمة مميزة في الكرة الإنجليزية، سواء مع الأندية أم مع المنتخب الأول.

عقد احترافي أول بعد قيادة المنتخب الإنجليزي

قال نادي أرسنال عبر موقعه الرسمي، في 21 من تشرين الأول الحالي، إن لاعبه الجديد يُعرف بقدراته الفنية وخفة حركته على أرض الملعب، وسندعمه ليتطور بشكل مستمر.

من جهته، قال اللاعب عبر حسابه في “إنستجرام”، “اليوم وقعتُ عقدي الاحترافي الأول، شكرًا لكل من ساعدني وآمن بقدراتي”.

وسبق للاعب أن مثل أرسنال في الفئات العمرية للمنتخب الإنجليزي وناديه أرسنال، إذ قاد منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا وعمره 14 عامًا فقط، في عام 2017، وهو العام نفسه الذي لعب فيه ضد نادي تشيلسي لفئة تحت 18 عامًا.

وقال أرسنال، إن التوقيع مع اللاعب جاء بعد تألقه الموسم الماضي في فئة تحت 18 عامًا، وبالتالي يعتبر العقد الجديد بمثابة مكافأة للاعب، الذي سيكون تحت إمرة المدرب الشاب مايكل أرتيتا، الذي قد يستطيع إخراج أفضل ما في اللاعب، والعمل على تطويره وصقل مهاراته، خاصة أن كليهما لعب لأرسنال، وفارق السن بينهما 20 عامًا (يبلغ أرتيتا من العمر 38 عامًا فقط)، وهو ما يعني أن المدرب الشاب قادر على فهم عقلية تشارلي ومتطلباته وتوظيفها بما يناسبه ويناسب الفريق أيضًا.

ولم يعلن النادي اللندني حتى الآن إن كان اللاعب سينضم إلى اللعب تحت قيادة أرتيتا بشكل دائم أم أنه سيتنقل بين فريقي الشباب والرجال، لكنه سيكون ورقة رابحة بيد أرتيتا بكل الأحوال، خاصة أن قائمة الفريق الحالية تضم ستة لاعبين تبلغ أعمارهم 21 عامًا أو أقل.

كما أن صحيفة “The Guardian” البريطانية ذكرت أن أرتيتا معجب باللاعب، وهو الأمر الذي دفعه لضمه إلى تدريبات الفريق الأول في أيلول الماضي.

وخلال الموسم الحالي، شارك تشارلي في خمس مباريات مع أرسنال تحت 18 عامًا، واستطاع تسجيل هدف واحد، بينما سجل منذ لعبه للفريق في الموسم الماضي ثلاثة أهداف خلال 19 مباراة.

قطعة مهمة في خط الوسط

يشغل تشارلي مركزين في خط الوسط، هما الوسط والوسط الدفاعي، ويتميز اللاعب بطوله البالغ مترًا و82 سم، ما يجعله قادرًا على القتال في الكرات الهوائية وقطع الهجمات المرتدة للخصوم.

ومنذ عام 2018 انضم اللاعب إلى المنتخب الإنجليزي تحت سن 15 سنة، وهو العام نفسه الذي شارك فيه مع الفئة التالية (تحت 16 عامًا).

ومع الفئات العمرية المختلفة للمنتخب، لعب تشارلي تسع مباريات وسجل هدفين، ووصفته صحيفة “The Guardian” البريطانية بأنه “موهبة للأجيال، ولاعب ناضج بشكل غير طبيعي، ويبدو جاهزًا تمامًا للتعامل مع النجومية، ويمكنه اللعب من العمق إلى الأمام”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة