fbpx

حبيب نورماغوميدوف يعلن اعتزاله النهائي

حبيب نورماغوميدوف آذار 2020 (الصفحة الرسمية للاعب في فيس بوك)

حبيب نورماغوميدوف آذار 2020 (الصفحة الرسمية للاعب في فيس بوك)

ع ع ع

أعلن بطل العالم للوزن الخفيف في الألعاب القتالية المختلطة، حبيب نورماغوميدوف، اعتزاله اللعب بشكل نهائي.

وجاء اعتزال نورماغوميدوف عقب فوزه على جاستن غيتشي في النزال الذي جمع بينهما، السبت 24 من تشرين الأول، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ونجح حبيب، الذي يمتلك شعبية واسعة، بتحقيق الفوز في الجولة الثانية من النزال بعد إفقاد خصمه للوعي، ما دفع الحكم لإعلان انتهاء الجولة وفوز حبيب، وبالتالي نجح بالحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي.

ويأتي إعلان حبيب اعتزاله بعد وفاة والده ومدربه عبد المنعم نورماغوميدوف، خلال العام الحالي، متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وهو أول نزال يخوضه بعد وفاة والده.

وسرعان ما أجهش نورماغوميدوف بالبكاء في أعقاب إعلانه الفوز والاعتزال، وهو ما دفع منافسه لمواساته على الحلبة، بحسب ما أظهره تسجيل مصوّر انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو حبيب نورماغوميدوف

ولد حبيب نورماغوميدوف، المعروف بحبيب محمدوف، في داغستان عام 1988، ويحمل الجنسية الروسية، وهو صاحب أطول عدد مباريات في الفنون القتالية المختلطة دون خسارة (29 مباراة).

بدأ محمدوف التدريب على المصارعة مبكرًا، وانتشرت له قبل عامين تسجيلات مصوّرة في طفولته وهو يصارع دبًا في عام 1997.

كما يملك نورماغوميدوف الحزام الأسود في الجودو، وهو حاصل على ماجستير دولي في الدفاع عن النفس، وآخر في الرياضة.

حصل حبيب على أول ألقابه في عام 2011، واستطاع تحقيق أربعة انتصارات متتالية خلال شهر واحد، محققًا بطولة “Atium”، وهو ما دعا القائمين على بطولة القتال النهائي “Ufc” لتصنيفه أحد أفضل أبطالها تاريخيًا، مع حفاظه على لقبه ثلاث مرات متتالية، بما فيها فوزه أمس، وهو أول مقاتل روسي يصل إلى هذا الإنجاز.

كما استطاع تحقيق لقب بطولة العالم للعبة السامبو مرتين، وهي اللعبة التي شهدت بداية دخول نورماغوميدوف إلى عالم الفنون القتالية، وعمره 17 عامًا فقط، وهو أيضًا بطل الوزن الخفيف للمصارعة.

ووفقًا لموقع “Sport 360″، نجح حبيب بتحقيق أرباح تخطت مليونًا و500 ألف دولار من عشر معارك في بطولة “Ufc”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة