fbpx

مواجهات نارية في الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يقابل ساوثهامتون للاحتفاظ بالصدارة

فرحة لاعبي إيفرتون بتسجيل الهدف

ع ع ع

تشهد ثلاثة ملاعب إنجليزية مساء اليوم، الأحد 25 من تشرين الأول، مواجهات مهمة وقوية، وهي استكمال لمباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي (البريميرليج).

في اللقاء الأول سيحل إيفرتون المتصدر برصيد 13 نقطة ضيفًا على ساوثهامتون بالمركز الـ13 برصيد سبع نقاط على ملعب “سنت ماري”، وفي المباراة الثانية يستضيف ولفرهاميتون في ملعبه “مولينيو” فريق نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الـ14 برصيد سبع نقاط، أما الموقعة الثالثة فيلتقي فيها الأرسنال بالمركز الثامن برصيد تسع نقاط مع ليستر سيتي بالمركز السابع برصيد تسع نقاط.

ساوثهامتون يستضيف المتصدر إيفرتون

يشهد ملعب “سنت ماري” في مدينة ساوثهامتون اليوم عند الساعة الخامسة مساء مواجهة مهمة لفريق الضيف المتصدر إيفرتون، الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في البريميرليج، ويسعى ساوثهامتون المنتشي بتعادل جيد مع تشيلسي بنتيجة 3×3 في الجولة الماضية، للاستفادة من عامل الأرض والخطة الهجومية التي سيلعب بها النمساوي رالف هازنهاتل مدرب الفريق، رغم أن المغامرة قد تكون مكلفة ولكن لا بديل عنها، وسيعتمد رالف على مهارات كل من الهداف داني إنجز وتشي آدمز والإسباني أوريول فيدال.

بدوره، المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يتقن فلسفة كرة القدم وفنونها، والذي يقود إيفرتون حتى الآن دون هزيمة في الدوري، يسعى لاستدراج المستضيف لفتح ثغرات في دفاعاته والتسجيل مبكرًا ليضع ساوثهامتون في حالة إرباك منذ بداية المباراة، وهذا أسلوب أنشيلوتي وخبرته العالية في الخطط المضادة.

ويعتبر هذا اللقاء بمثابة التعويض عن تعادله على أرضه مع ليفربول 2×2 في الجولة الماضية، التي كانت بطعم الخسارة، وتحقيق نتيجة إيجابية وارد في ذهن أنشيلوتي، خاصة أنه يملك مواهب جيدة، وعلى الرغم من غياب البرازيلي ريشارليسون لنيله بطاقة حمراء في الجولة الماضية أمام ليفربول وكذلك غياب الكولومبي جيمس رودريغو، وهما مؤثران جدًا، فإن الفريق سيعتمد على الهداف دومنيك كالفيرت ليوين، والإيطالي مويس كين، بينما خط الدفاع سيحافظ على متانته وهو عامل أمان جيد بالفريق.

الأرسنال يستضيف ليستر سيتي لفك الاشتباك

يلتقي مساء اليوم عند الساعة 10:15 فريق الأرسنال صاحب المركز الثامن برصيد تسع نقاط مع ضيفه ليستر سيتي بالمركز السابع بنفس عدد النقاط، وذلك على ملعب “الإمارات” في العاصمة لندن.

ويسعى الأرسنال إلى فض الاشتباك بينه وبين ضيفه، لأن الفوز في هذا اللقاء سيكون مضاعفًا، وسيتقدم الفائز به خطوات مهمة نحو مربع الصدارة في دوري البريميرليج.

الإسباني ميكيل أرتيتا يحاول طي خسارته أمام مانشستر سيتي 1×0 في الجولة الماضية وفتح صفحة جديدة في موقعة هي الأهم، خاصة أن خصمه يساويه بعدد النقاط ويتقدم عنه خطوة واحدة فقط على سلم الترتيب، وعلى الرغم من غياب اللاعب الألماني ذي الأصول التركية أوزيل بعد خلاف حصل معه فإن الأرسنال يملك مواهب جيدة، أمثال الإيفواري نيكولاس بيبي والفرنسي الكسندر لاكازيت وإدوارد نيكيتاه، وهم قوة هجومية جيدة عند المستضيف فريق الأرسنال.

الإيرلندي الشمالي بريندان رودجيرس، المدير الفني لفريق ليسترسيتي، والمصدوم بخسارة فريقه على أرضه في الجولة الماضية أمام أستون فيلا 0×1، يسعى إلى تصحيح المسار حتى ولو كان ذلك على حساب الأرسنال المجتهد والعنيد في ملعبه، ولكن المطلوب من فريق الضيف ليستر أن يحقق نتيجة إيجابية يعود فيها إلى مساره الصحيح، وعلى الرغم من غياب قلب الدفاع التركي كاجلار سويونكو المؤثر فإنه في المقابل يملك قوة هجومية ضاربة، أمثال الهداف جيمي فاردي وجيمس ماديسون والإسباني إيوزي بيريز.

 

مفكرة اليوم

المباريات بتوقيت دمشق

ساوثهامتون×إيفرتون 5:00

ولفرهاميتون×نيوكاسل يونايتد 7:00

الأرسنال×ليسترسيتي 10:15



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة