fbpx

دوري البريميرليج.. ليفربول ينتقل للوصافة بعد فوزه على شيفيلد

محاورة كروية بين لاعبي فريق ليفربول وشيفيلد

ع ع ع

حقق ليفربول (حامل اللقب) فوزًا مهمًا على ضيفه شيفيلد يونايتد بنتيجة 2×1 في الجولة السادسة التي انطلقت، السبت 24 من تشرين الأول، على ملعب “آتفيلد” في مدينة ليفربول، ليصعد به إلى المركز الثاني والوصيف برصيد 13 نقطة، متساويًا مع المتصدر إيفرتون ومتأخرًا عنه بفارق الأهداف.

وسجل فريق الضيف شيفيلد هدف السبق والوحيد له في الدقيقة الـ13 عبر النرويجي شانديربيرج بركلة جزاء، وعانى ليفربول في موقعة كاد أن يسقط فيها لولا أن الألماني يورجن كلوب كان له كلام آخر، عندما لعب مهاجمًا واستطاع التعديل بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينيو في الدقيقة الـ41 لينهي به الشوط الأول.

استمر ضغط ليفربول مع اختراقات لفريق الضيف عبر هجمات مضادة، ولكن البرتغالي دييغو جوتا عزز تقدم فريقه في الدقيقة الـ64 بهدف ثانٍ، أعطى جرعة إضافية من المعنويات لفريق ليفربول، لكنه لم يستطع زيادة الأهداف لينتهي اللقاء بنتيجة 2×1 تقدم بها إلى الوصافة.

وفي المواجهات الثانية التي أقيمت السبت، وفي إطار هذه الجولة وعلى استاد “لندن الأولمبي”، خطف مانشستر سيتي نقطة مهمة من مستضيفه وست هام يونايتد، عندما تعادلا بنتيجة 1×1، سجل أولًا وست هام بواسطة ميشيل أنطونيو في الدقيقة الـ18 وعادله مانشستر سيتي في الدقيقة الـ51 عبر فيل فودين، ليبقى في المركز الـ11 برصيد ثماني نقاط، وبنفس عدد النقاط التي حصل عليها مانشستر سيتي إنما في المركز الـ12، ويتأخر عنه بفارق الأهداف.

حقق كريستال بلاس فوزًا ثمينًا خارج أرضه على مستضيفه فولهام 1×2، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “كرافين كوتاج” في مدينة فولهام.

سجل كريستال بلاس أولًا عبر المدافع الهولندي خايرو ريفالدو في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف الأيفواري المهاجم ويلفريد زاها الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ61، بينما سجل توم كيرني هدف الشرف الوحيد للمستضيف فريق فولهام في الدقيقة الـ90، ليصعد كريستال بلاس بهذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد عشر نقاط، بينما حافظ فولهام على المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

وشهد ملعب “أولد ترافورد” مواجهة نارية وقوية جمعت فريقي مانشستر يونايتد مع ضيفه تشيلسي، لكن التعادل السلبي دون أهداف سيطر على مجريات اللقاء، ليحتل تشيلسي بالمركز الخامس برصيد تسع نقاط، واكتفى مانشستر يونايتد بالمركز الـ15 وبرصيد سبع نقاط .

وتختتم مساء غد، الاثنين 26 من تشرين الأول، مباريات الجولة السادسة من البريميرليج، بمواجهتين فقط، الأولى ستجمع برايتون مع وست بروميتش ألبيون على ملعب “فالمر” الساعة 8:00 مساء، والمباراة الثانية ستجمع بيرنلي وضيفه توتنهام هوتسبير الساعة 10:00 مساء على ملعب “يترف مور”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة