بلدية اسطنبول تفتتح خط “ميترو” جديدًا من دون سائق

ميترو محمو بيه - مجيدية كوي - 26 تشرين الأول 2020 - (metro.istanbul)

ع ع ع

افتتحت بلدية مدينة اسطنبول التركية خط “ميترو” جديدًا دون سائق، يصل بين منطقة مجيدية كوي ومحمود بيه في الجانب الأوروبي من المدينة اليوم، الأربعاء 28 من تشرين الأول.

وأعلنت بلدية اسطنبول افتتاح المرحلة الأولى من خط “الميترو” كاباتاش- محمود بيه- مجيدية كوي، وهو “ميترو” أنفاق دون سائق، وتم ذلك دون المراسم الاحتفالية التي كان من المفترض أن تُقام اليوم، بسبب إصابة رئيس بلدية اسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بحسب ما نشرته صحيفة “سوزجو” التركية، وترجمته عنب بلدي.

وستبدأ رحلات “الميترو” الجديد اعتبارًا من اليوم الأربعاء الساعة الـ12 ظهرًا.

وستكون الرحلات مجانية خلال الأيام العشرة المقبلة، بحسب ما قاله إمام أوغلو في تسجيل مصوّر عبر حسابه في “تويتر”.

افتتاح “الميترو” الجديد (M7) جاء قبل عيد “الجمهورية التركية” بيوم واحد، إذ قال إمام أوغلو في تغريدة أخرى عبر “تويتر”، إن افتتاحه سيكون “تخليدًا لذكرى الذين حققوا أشياء عظيمة”، بحسب تعبيره.

وستكون المرحلة الثانية لافتتاح الخط الجديد في عام 2022، وسيتمكن الخط من نقل 70 ألف راكب في الساعة، بمقدار 352 رحلة يوميًا.

ويتألف الخط من 15 محطة كمرحلة أولى، وطوله 18 كيلومترًا، وتستمر الرحلة التي يقطعها 32 دقيقة، ويربط ست مناطق من مدينة اسطنبول ببعضها، يعيش فيها ما يقارب ثلاثة ملايين نسمة.

خط “ميترو” الأنفاق مجيدية كوي- محمودبيه- 22 من تشرين الأول 2020 – (hurriyet)

وأعلنت بلدية اسطنبول، في حزيران الماضي، إنشاء خطي “ميترو”، أحدهما يمتد مسافة 18 كيلومترًا بين منظقتي أوسكودار وبيكوز على الجانب الآسيوي، وتوقعت الانتهاء منه خلال عشرة أشهر، مشيرة إلى أنه “سيقلص الوقت اللازم لقطع المسافة بين المنطقتين من أكثر من ساعتين إلى نصف ساعة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة