fbpx

برشلونة يخطف فوزًا ثمينًا من يوفنتوس في دوري الأبطال

فرحة ميسي ولاعبي برشلونة بالهدف على يوفنتوس - 28تشرين الأول 2020 (intchampionscup)

ع ع ع

حقق فريق برشلونة الإسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فوزًا ثمينًا على مضيفه يوفنتوس الإيطالي، بغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن مباريات المجموعة السابعة من الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وشهد ملعب “إليانز ستاديوم” في مدينة تورينو الإيطالية، مساء الأربعاء 28 من تشرين الأول، قمة مباريات هذه الجولة التي غاب عنها نجم اليوفي رونالدو، بسبب إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وسط أمنيات الجمهور بأن يكون حاضرًا لتذكر المواجهات النارية الصاخبة أيام العصر الذهبي لبرشلونة وريال مدريد.

لعب البارسا مهاجمًا عكس المضيف اليوفي، الذي كان حذره غير مبرر كونه يلعب على أرضه، واستطاع تسجيل الهدف الأول بواسطة الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 14.

وأشرك المدرب الهولندي كومان، بمغامرة ناجحة، اللاعب بيدري جونزاليس (17 عامًا) أساسيًا، في ظل غياب كوتينيو، وكان علامة فارقة في خط وسط البرسا.

ورتّب الإيطالي أندريا بيرلو أوراقه، ليلعب الأرجنتيني باولو ديبالا كرأس حربة في قيادة الهجوم، لكن المراقبة الشديدة أربكته ولم يستطع التحرك كما يجب.

واستمر الهجوم الضاغط من الفريقين وخاصة من البارسا الذي كان أخطر، وسط حضور خطر وفعال لميسي، الذي أهدر أكثر من فرصة محققة لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة.

مع بداية المرحلة الثانية، حاول اليوفي المضيف تسلّم زمام المبادرة، وكاد أن يفعلها ديبالا، ولكنه سدد الكرة خارج مرمى البارسا.

وزج الهولندي كومان بأوراقه بإشراك بوسكيتس وفاتي، ليستكمل تحكمه في رتم المباراة.

بدوره، لم يستسلم اليوفي، وأجرى تغييرات في التشكيلة، وغيّر خطة اللعب العقيمة التي بدأها وهي (4ـ2ـ3ـ1).

وتحرك الفريق بنشاط ملحوظ داخل جزاء البارسا، عبر الثلاثي كولو سيفيسكي وديبالا وكييزا، وأمامهم قلب الهجوم موراتا، الذي سجل ثلاثة أهداف لكنه كان في موقع تسلل فيها جميعها.

وشهدت الدقيقة 85 بطاقة حمراء بوجه قلب دفاع يوفنتوس التركي ميريح ديميرال، ليكمل اليوفي الدقائق الأخيرة ناقص الصفوف، استثمرها البارسا بنجاح وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز تصدر برشلونة المجموعة السابعة برصيد ست نقاط، وحل يوفنتوس ثانيًا برصيد ثلاث نقاط، وثالثًا حل ديناموكييف بنقطة واحدة، ويتقدم على صاحب المركز الرابع فرينكفاروزي المجري بفارق الأهداف.

وسيلعب برشلونة مع دينامو كييف في ملعبه “الكامب نو”، بينما سيلتقي يوفنتوس مع مضيفه فرينكفاروزي المجري على ملعب “جرد باما أرينا” في العاصمة بودابست، وذلك في إطار مواجهات الجولة الثالثة من دوري الأبطال.

نتائج المباريات

كراستودار (روسيا) 0×4 تشيلسي (إنجلترا)

اسطنبول باشاك شهير (تركيا) 0×2 باريس سان جيرمان (فرنسا)

مانشستر يونايتد (إنجلترا) 5×0 لايبزيج (ألمانيا)

يوفنتوس (إيطاليا) 0× 2 برشلونة (إسبانيا)

إشبيلية (إسبانيا) 1×0 رين (فرنسا)

بوروسيا دورتموند (المانيا) 2×0 زينيت بطرسبورغ (روسيا)

كلوب بروج (بلجيكا) 1×1 لاتسيو (إيطاليا)

فرينكفاروزي (المجر) 2×2 ديناموكييف (أوكرانيا)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة