لقاء السهل الممتنع للملكي في الليجا

نجما فريق ريال مدريد راموس وبنزيما(Reuters)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، السبت 31 من تشرين الأول، مباريات الجولة الثامنة من الليجا الإسبانية بأربعة لقاءات، بعد توقف لأداء مباريات دوري أبطال أوروبا.

وفي اللقاء الأول، يستضيف ريال مدريد فريق هويسكا الصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى، وذلك عند الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت دمشق، على ملعبه “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

وأيضًا يلتقي أتليتك بيلبا إشبيلية على ملعب “ماميس” في مدينة بلباو، وبدوره أساسونا يواجه ضيفه أتليتكو مدريد على ملعبه “آل سادار” بمدينة بامبلونا.

ويختم البارسا لقاءات الليلة عندما يحل ضيفًا على فريق ديبورتيفو ألافيس بتمام الساعة 10:00 على ملعبه “مينديزدوروزا” في مدينة فيتوريا.

ويشهد ملعب “سانتياغوبرنابيو” في العاصمة مدريد مواجهة مهمة لفريق ريال مدريد بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة، من ست مباريات، عندما يلتقي فريق هويسكا الصاعد حديثًا لدوري الليجا الإسباني، الذي يحتل حاليًا المركز الـ18 برصيد خمس نقاط من سبع مباريات.

يسعى الفريق الملكي لمواصلة نتائجه الطيبة بعد أن حقق فوزًا مهمًا في الكلاسيكو، وفاز على غريمه التقليدي البارسا (1×3) في ملعب “الكامب نو” في برشلونة، ضمن مباريات الجولة السابعة.

ويحاول الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، ألا يقع في مصيدة إضافية، بعد أن خسر أمام الفريق الصاعد حديثًا قاديش في الجولة السادسة (0×1)، وكانت الخسارة ثقيلة جدًا بحق الملكي وسمعته.

ويدخل ريال مدريد بقيادة سيرجيو راموس، صمام الأمان، والهداف مع رفاقه الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور ومواطنيه كاسيميرو ورودريجو والكرواتي لوكا مودريتيش وإسكو.

كما ستشهد تشكيلة الفريق الملكي ظهور البلجيكي إيدين هازارد لأول مرة في دوري الليجا، بعد أن ظهر في دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا مونشنغلادباخ الأسبوع الماضي، ويعود أيضًا للفريق ماركو اسينسيو الذي أُصيب مؤخرًا في دوري الأبطال.

وهؤلاء يشكلون قوة كبيرة جدًا عند ريال مدريد، بينما سيغيب عن تشكيلة الملكي حارسه البلجيكي، كورتوا والمدافعون ناتشو فيرنانديز وداني كارفاخال أيضًا بسبب الإصابة، لتكون مهمة راموس صعبة في حماية منطقة جزاء ريال مدريد.

ورغم هذه الغيابات فإن زيدان مطالب زيدان بتحقيق نتيجة إيجابية، ليبقى منافسًا على الصدارة التي يتربع عليها ريال سوسييداد بفارق نقطة عن الفريق الملكي.

بدوره، يتطلع فريق هويسكا، الذي لم يحقق الفوز في سبع مباريات (تعادل في خمس مباريات وخسر مواجهتين، وله خمسة أهداف وعليه عشرة) لمفاجأة ضيفه الملكي كما فعلها وصيفه في الدرجة الثانية قاديش، عندما عندما حقق فوزًا تاريخيًا على ريال مدريد.

ولكن الحسابات تختلف عند الخصم ريال مدريد، لأسباب عديدة، ومن المتوقع أن يواجه هويسكا مهمة صعبة جدًا في لقاء لا يقبل فيه الملكي القسمة على اثنين.

ويسعى ميغيل أنخل سانشيزمونيوز، المدير الفني لفريق هويسكا، أن يثبت وجوده في دوري الليجا، وسيعتمد على مهارات لاعبه الهداف رفائيل ميرفيسينتي، بالإضافة إلى داي إسكريتشي وساندرو راميريز، وقد يزعجون المضيف في بعض الأحيان.

تقابل الفريقان مرتين فقط في تاريخ مشوارهما الكروي في دوري الليجا، وفي المباراتين حقق ريال مدريد الفوز عام 2018ـ2019.

وفاز الملكي ذهابًا بنتيجة 0×1، كما فاز في لقاء الإياب بنتيجة 3×2، وفي ذلك الموسم هبط هويسكا إلى الدرجة الثانية.

مفكرة اليوم السبت 31 من تشرين الأول.. بتوقيت دمشق

ريال مدريد × هويسكا 3:00

أتليتك بيلباو × إشبيلية 5:15

أوساسونا × أتليتكومدريد 7:30

ديبورتيفوألافيس × برشلونة 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة