البارسا يبدأ مشوار تصحيح المسار في الليجا ضد ألافيس

ميسي سيقود فريق برشلونة أمام ألافيس(AFP)

ع ع ع

يشهد ملعب “مينديزو روزا” في مدينة فيتوريا الإسبانية مساء اليوم، السبت 31 من تشرين الأول، وعند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، مباراة مهمة تجمع فريق ديبورتيفو ألافيس صاحب الترتيب الـ15 برصيد سبع نقاط من سبع مواجهات، مع ضيفه برشلونة بالمركز الـ12 برصيد سبع نقاط من خمس مباريات فقط.

ويسعى الهولندي روونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، إلى طي صفحة الكلاسيكو وخسارته أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (1×3) على ملعب “الكامب نو” في الجولة السابعة الماضية، وبالتالي فتح صفحة جديدة للبدء في مشوار تصحيح المسار للفريق الكتالوني.

وقد يستفيد كومان من خدمات حارسه الألماني شتيغن وقلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي، بعد عودتهما إلى التدريبات من الإصابة، وأيضا عودة جيرارد بيكيه.

ويعمل كومان بوتيرة متسارعة لتغيير أسلوب الفريق البطيء في السنوات الأخيرة، وقد حشد نجوم فريقه في التشكيلة التي سيلعب بها أمام ألافيس، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والهداف أنسوفاتي وسيرجي روبيرتو والفرنسي عثمان ديمبلي، وغيرهم من القوة الهجومية الضاربة، في طموح لفوز يقترب به أكثر نحو الصدارة.

ولم يعد يقبل كومان أي نتيجة سلبية تبعده عن المنافسة، مهما كان الخصم وطموحاته.

والمطلوب من الهولندي كومان وقائد فريق البارسا ميسي إعادة وضع الفريق الكتالوني في السكة الصحيحة التي تناسب سمعته الكروية العالمية.

بينما سيكون الغائب الأبرز اعتبارًا من هذه الموقعة رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، الذي قدم استقالته قبل أيام، وسط ضغط من اللاعبين، وعلى رأسهم ميسي، والجماهير.

بدوره، يدخل فريق ألافيس بمعنويات عالية بعد أن خطف فوزًا مهمًا من مضيفه فريق بلد الوليد (0×2) في الجولة السابعة.

لكن بابلوماشين، المدير الفني للفريق، يدرك تمامًا أن الخصم في هذا اللقاء يختلف عن سابقه، وعليه أن يتعامل مع ضيفه البارسا على مبدأ “احذروا صحوة الأسد الجريح”.

ومن المتوقع أن يلعب ماشين بحذر وأن يكتفي بالهجوم المضاد، عبر المهارات الموجودة عند لوكاس بيريز وخوسيه ماتو وتوماس بينا وبورخا سانيز، وهم قد يزعجون دفاع البارسا الذي سيكون صاحيًا بعد تعزيزه بعودة المصابين.

ويحرص بابلو ماشيم ولاعبو الفريق والإدارة على تحقيق نتيجة إيجابية تفاجئ الجميع، ليبتعد أكثر عن مواقع فرق المؤخرة على جدول الترتيب في الليجا.

التقى فريقا البارسا وألافيس في دوري الليجا فقط في 20 مباراة، حقق الفريق الكتالوني 14 فوزًا، بينما حقق الفوز فريق ألافيس في أربع مباريات فقط، سجل البارسا في مرمى خصمه 46 هدفًا بينما سجل ألافيس 20 هدفًا فقط.

آخر مواجهة بين البارسا وألافيس كانت في الموسم الماضي 2019ـ 2020، وفاز برشلونة بنتيجة كبيرة 0×5، بينما آخر فوز لفريق ألافيس على الفريق الكتالوني كان في موسم 2016ـ 2017، وبنتيجة 1×2 كانت في ملعب “الكامب نو” في برشلونة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة