الملكي في الصدارة والبارسا متعثر في الليجا

راموس وبنزيما نجما فريق ريال مدريد (كوورة)

ع ع ع

شهد أمس، السبت 31 من تشرين الأول، مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا)، بمواجهات مهمة أبرزها الفوز الكاسح لريال مدريد على ضيفه هويسكا بنتيجة 4×1.

وصعد بذلك الريال للصدارة مؤقتًا، بينما تراجع الضيف إلى المركز 18 برصيد خمس نقاط.

وتعثر برشلونة أمام مضيفه ديبورتيفوألافيس إثر تعادله (1×1)، ليصبح البارسا في المركز 12 برصيد ثماني نقاط، ويساويه ألافيس بذات عدد النقاط إنما في المركز 13.

وفاز أتليتكو مدريد على ضيفه أوساسونا (1×3) ليصعد أتليتكو إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بينما أوساسونا في المركز التاسع برصيد عشر نقاط، وأيضًا حقق أتليتك بيلباو فوزًا ثمينًا على ضيفه إشبيلية 2×1 ليصبح بالمركز العاشر بتسع نقاط، بينما اكتفى إشبيلية في المركز 15 برصيد سبع نقاط.

الملكي فوز وصدارة على حساب هويسكا

حقق فريق ريال مدريد فوزًا مهمًا وكاسحًا على مضيفه هويسكا الوافد الجديد لدوري الليجا الإسباني (4×1)، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب الفريدو دي ستيفانو بالعاصمة مدريد.

وبهذا الفوز يتصدر الملكي جدول الترتيب مؤقتًا برصيد 16 نقطة، ويليه ريال سوسييداد بالمركز الثاني برصيد 14 نقطة، الذي تنتظره مباراة مهمة مع سيلتا فيغو على ملعب بلايدوس في مدينة فيجو الإسبانية.

وإستطاع البلجيكي إيدين هازارد تسجيل الهدف الأول لفريقه، في حضوره الأول مع الملكي بدوري الليجا في الدقيقة 40، علمًا أنه شارك مع فريقه لأول مرة في دوري أبطال أوروبا ولعب أمام بروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الأسبوع الماضي.

وأضاف كريم بنزيما الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 45، لينتهي به الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استمر الضغط الملكي وبعد أن أجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير، الفني للفريق، بعض التغييرات في صفوف فريقه حتى الدقيقة 54، حين سجل فالفيردي الهدف الثالث للملكي.

وتواصل اللعب الهجومي مع صحوة فريق الضيف هويسكا، الذي تمكن من هز شباك ريال مدريد عبر دافيد فيرييرو في الدقيقة 74.

وبقي الضغط الهجومي للفريق الملكي حتى آخر دقيقة من المباراة، إذ تمكن كريم بنزيما من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له في هذا اللقاء الذي انتهى بفوز صريح لريال مدريد وبنتيجة كبيرة 4×1 ليتربع على القمة مؤقتًا.

إنجاز تاريخي لراموس في الليجا

حقق سيرجي راموس قائد فريق ريال مدريد إنجازًا تاريخيًا خلال مشاركة فريقه ضد هويسكا في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، وهي المشاركة التي تحمل الرقم 500 في الليجا ليصبح عاشر لاعب في التاريخ يحقق هذا الرقم وثالث مدافع بعد مانولو سانشيز (523) وميجيل سوليو (504) مباريات.

البارسا يتعثر أمام ألافيس

تعثر فريق برشلونة أمام مضيفه تيبورتيفو ألافيس عندما تعادل بنتيجة 1×1 في اللقاء الذي جمعهما بملعب “مينديز روزا” في مدينة فيتوريا الإسبانية.

ولم يظهر نجوم البارسا بمستواهم الفني المعهود والمطلوب منهم، ولا حتى خطة الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، كانت واضحة، إذ باغتهم المضيف بهدف عبر لويس ريوخا بهدف مستفيدًا من خطأ المدافع بيكي و في الدقيقة 31، وانتهى الشوط الأول بتقدم ألافيس بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، لم تنفع محاولات ميسي ونجوم البارسا، وغيره من النجوم في الفريق الكتالوني، إلى أن رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه لاعب أفيس بيلتيرو رمايو في الدقيقة 62.

واستغل البارسا النقص الحاصل عند مضيفه، وبعد دقيقة من حالة الطرد سجل أنطوان جريزمان هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 63، ولم يستطع برشلونة الاستفادة أكثر بتغيير النتيجة التي انتهت بتعادل الفريقين 1×1 ليبقى فريق البارسا في المركز 12 برصيد ثماني نقاط وألافيس بالمركز 13 وبنفس عدد نقاط البارسا.

مفكرة اليوم الأحد 1 من تشرين الثاني المباريات بتوقيت دمشق

ريال بيتيس × إلتشي 3:00

سيلتا فيغو × ريال سوسييداد 5:00

غرناطة × ليفانتي 7:30

فالنسيا × خيتافي 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة