ليفربول يقابل أتلانتا والريال ضد إنتر في مواجهات دوري الأبطال

نجوم فريق ليفربول الانكليزي (thetimeshub)

ع ع ع

تشهد الملاعب الأوروبية ثماني مباريات ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وستقام مساء اليوم، الثلاثاء 3 من تشرين الثاني، مواجهات على مستوى القمة، وخاصة تلك التي تجمع ليفربول الإنجليزي وأتلانتا الإيطالي على زعامة المجموعة الرابعة، وريال مدريد وإنتر ميلان المتعثرين في المجموعة الثانية.

ويستضيف فريق أتلانتا، ثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، ليفربول المتصدر برصيد ست نقاط.

وسيحاول فريق أتلانتا تعويض تعادل بطعم الخسارة في الجولة الماضية على أرضه مع فريق أياكس أمستردام (2×2)، وسيلعب مهاجمًا من دون مقدمات أو حذر، رغم أنها ستكون مغامرة نتائجها غير محسوبة.

وسيطرح الإيطالي جيان جاسبريني، المدير الفني لفريق أتلانتا، كل أوراقه في هذه القمة بالذات، رغم صعوبتها أمام المتحفز ليفربول.

وسيعتمد على مهارات الكولومبي دوفان زاباتا صاحب هدفي الفريق على أياكس أمستردام في الجولة السابقة، وهو يملك قدرات ومهارات عالية، بالإضافة إلى الروسي أليكس ميرانشوك والكولومبي لويس مورييلو.

وسيعمل هؤلاء اللاعبون على إزعاج دفاعات الضيف الإنجليزي، خاصة أن الفريق لديه حافز كبير بتحقيق نتيجة إيجابية واكتساب نقاطها الثلاث ليتربع بها على الصدارة.

بينما يبدو الألماني يورجن كلوب أنه لن يتنازل عن نقاط هذا اللقاء، رغم معرفته بقوة خصمه الإيطالي على أرضه، ويسعى كلوب لمواصلة الانتصارات في هذه البطولة، بعدما حققها مرتين، وآخرها في الجولة الماضية عندما فاز على ضيفه الدنماركي ميتييلاند بهدفين سجلهما البرتغالي دييغوجوتا ومحمد صلاح من ركلة جزاء،

وسيعتمد على هذين اللاعبين في القمة، وبجانبهما السنغالي وهداف الفريق ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وهم يشكلون قوة هجومية ضاربة عند الفريق الإنجليزي.

وكما هي حال المضيف، فإن طموحات الإنجليز هي للفوز والاحتفاظ بالصدارة والانفراد فيها، فالموقعة مفتوحة الأبواب على كل النتائج والاحتمالات، ومن يملك الحضور الفعال على المستطيل الأخضر سيكون صيده ثمينًا.

ريال مدريد مطالب بتحسين الصورة أمام إنتر ميلان

وسيشهد ملعب “الفريدو دي ستيفانو” في العاصمة مدريد قمة ثانية لحساب المجموعة الثانية اليوم، الثلاثاء 3 من تشرين الثاني، تجمع فريقي ريال مدريد الإسباني رابع الترتيب برصيد نقطة واحدة وضيفه إنتر ميلان الإيطالي ثالثًا بنقطتين.

لم يوفق الفريق الملكي من خلال الجولتين الماضيتين، فخسر أمام شاختاردونيتسك الأوكراني (2×3) وتعادل بصعوبة في الثانية مع بروسيا مونشنغلادباخ الألماني (2×2)، وتعتبر بداية غير موفقة لفريق يحطم الرقم القياسي في إحراز لقب البطولة 13 مرة.

الفرنسي زين الدين زيدان مطالب بتحسين صورة الملكي، خاصة أن فريقه متخم بالنجوم الذين يملكون القدرة في تصحيح المسار، أمثال راموس وبنزيما وجونيور ورودريجو وكاسيميرو وغيرهم، ولهذا سيقاتل من أجل الفوز وتلميع صورته ومعه الفريق الملكي بشكل خاص.

وبدوره، فريق إنتر ميلان الإيطالي الذي يتحفز لهذه المقابلة لن يفرط بنقاطها الثلاث، وتحت أي مسمى كان، وسيلعب الإيطالي أنطونيو كونتي مباراة مفتوحة غير حذرة، مهاجمًا منذ البداية لأنه مطالب أيضًا بتحقيق الفوز وخاصة أنه يلعب على أرضه.

وعلى الرغم من الغياب المتوقع لهدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، سيعتمد كونتي على التشيلي أرتور فيدال والأوروغواياني مارتن ساتريانو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وهم سيشكلون قوة مزعجة للفريق الملكي، وخاصة في ظل الطموحات المشتركة بين الفريقين.

مفكرة اليوم الثلاثاء 3 من تشرين الثاني.. بتوقيت دمشق

لوكوموتيف موسكو (روسيا) × أتليتكومدريد (إسبانيا) 7:55

شاختاردونيتسك (أوكرانيا) × بوروسيا مونشنغلادباخ (المانيا) 7:55

مانشسترسيتي (إنجلترا) × أولمبياكوس (اليونان) 10:00

أتلانتا (ايطاليا) × ليفربول (إنجلترا) 10:00

ريال مدريد (إسبانيا) × إنتر ميلان (إيطاليا) 10:00

بورتو (البرتغال) × مارسيليا (فرنسا) 10:00

ريد بول سالزبورغ (النمسا) × بايرن ميونيخ (ألمانيا) 10:00

ميتييلاند (الدنمارك) × أياكس أمستردام (هولندا) 10:00



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة