الزمالك يستضيف الرجاء لحجز بطاقة التأهل لنهائي أبطال إفريقيا

محاورة كروية بين لاعبي الزمالك والرجاء المغربي(24 ساعة الاخبارية)

ع ع ع

يشهد استاد “القاهرة الدولي” اليوم، الأربعاء 4 من تشرين الثاني، عند الساعة 10:00 ليلًا بتوقيت دمشق، مواجهة لحساب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2019ـ 2020، وتجمع فريقي الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي وذلك لحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وسبق أن تأهل فريق الأهلي المصري للنهائي، إثر فوزه على الوداد المغربي ذهابًا (0×2)، كما فاز عليه إيابًا (3×1)، لينتظر الفائز من قمة اليوم المنتظرة، والمؤجلة من تاريخ 24 من تشرين الأول الماضي، بسبب إصابة عدد من لاعبي فريق الرجاء بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم الجمعه 27 من تشرين الثاني الحالي موعد المباراة النهائية، في نسخة البطولة 56.

ويحمل فريق الأهلي المصري الرقم القياسي في إحراز اللقب بثماني بطولات سابقة، منذ انطلاقتها في عام 1964 وحتى الآن.

يدخل فريق الزمالك هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد أن حقق الفوز على ضيفه الرجاء المغربي بالدار البيضاء ذهابًا، بنتيجة 0×1، بتوقيع المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 18 من اللقاء.

ويسعى البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك القاهري، للعب بخطة هجومية غير حذرة، بالاعتماد على نجمه مصطفى محمد، بالإضافة إلى أشرف بن شرقي وأحمد زيزو والتونسي فرجان الساسي وعلى محمود عبد الرزاق (شيكابالا).

وسيحاول البرتغالي باتشيكو الربط بين الخطوط بشكل أفضل مما ظهرت عليه في المباراة السابقة، ويعرف أن خصمه البيضاوي جاء ليتحداه في عقر داره، ولكن الحالة الفنية والنفسية عند الزمالك قد تبدو أفضل من الضيف المغربي، وبها سيلعبون من أجل الفوز فقط رغم أن التعادل لمصلحتهم وسيؤهلهم للنهائي.

سجّل فريق الزمالك في الدور النصف النهائي لأبطال إفريقيا حافل، إذ تأهل لهذا الدور عشر مرات، وخرج منه مرتين فقط بينما تأهل ثماني مرات للمباراة النهائية.

وأحرز اللقب في خمس بطولات سابقة، آخرها كان في موسم 2002 أي منذ 18 سنة، عندما واجه خصمه اليوم الرجاء في النهائي وتعادلا ذهابًا 0×0 وفاز الزمالك في لقاء الإياب 1×0 وأحرز لقبه الخامس والأخير.

وبدوره، يسعى المغربي جمال السلامي، المدير الفني لفريق الرجاء البيضاوي، إلى تلافي أخطاء فريقه، التي أدت إلى خسارته على أرضه في لقاء الذهاب، وأيضًا معالجة الوضع الصحي لبعض لاعبي الفريق، ومن المتوقع أنه تم شفاؤهم بشكل جيد لأنهم التزموا بالتدريبات الخاصة بهذه الموقعة بالذات.

ولكن تبدو لغة التحدي عند السلامي قوية، إذ أكد أنه قادم ليفوز على مضيفه الزمالك ورد الدين، وأن فريقه جاهز، وبالتالي سيعتمد على الثنائي محسن متولي وعبد الإله الحافيظي، بالإضافة إلى سفيان رحيمي، ولديهم الحماسة الكبيرة في تحقيق نتيجة قد تفاجئ الفريق القاهري.

إذًا، اللقاء غير قابل لأنصاف الحلول، ولذلك لا بد من فائز يصعد للمباراة النهائية لملاقاة الأهلي المصري، ومواطنه الزمالك تكفيه نتيجة التعادل ليحجز بطاقة التأهل، بينما يحتاج الرجاء إلى فوز بفارق أكثر من هدف ليتأهل إلى المباراة النهائية لأبطال إفريقيا.

إحصائيات من لقاءات الفريقين

التقى الفريقان في خمس مباريات سابقة، وفاز الزمالك في ثلاث مواجهات، بينما فاز الرجاء بواحدة وتعادلا بمثلها، سجل الزمالك أربعة أهداف في مرمى الرجاء بينما الأخير سجل ثلاثة أهداف.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين فوز الزمالك في هذا الدور بلقاء الذهاب بالدار البيضاء (0×1) في تشرين الأول الماضي.

الزمالك المصري فاز بدرع دوري أبطال إفريقيا في خمس بطولات آخرها عام 2002، بينما فاز الرجاء البيضاوي المغربي في ثلاث بطولات آخرها في بطولة 1999، أي قبل عقدين من الزمن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة