الأهلي والزمالك لأول مرة في نهائي أبطال إفريقيا

فرحة لاعبي الزمالك بفوزهم على الرجاء 4 تشرين الثاني 2020 (وكالة النيل الإخبارية)

ع ع ع

لحق فريق الزمالك المصري بغريمه التقليدي فريق الأهلي إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا، وهو نهائي مصري بامتياز سيقام بتاريخ 27 من تشرين الثاني، على استاد برج العرب في مدينة الإسكندرية المصرية.

ويعتبر اللقاء المرتقب بين الفريقين في النهائي الإفريقي الأول عبر تاريخ مشاركاتهما في هذه البطولة، وقد التقى الفريقين في الأدوار الأخرى كربع النهائي ونصف النهائي، وهذا ما يعطي للنهائي خاصية إضافية للندية والإثارة.

وحقق فريق الزمالك المصري فوزًا كبيرًا على مستضيفه الرجاء البيضاوي المغربي لحساب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بنتيجة 3×1، في اللقاء الذي أقيم يوم أمس الأربعاء 4 تشرين الثاني على استاد القاهرة في العاصمة المصرية.

وبالرغم من الخطة الدفاعية التي لعب بها الروماني باتيشكو مدرب الزمالك هذه المباراة، استطاع أن يستفيد من غياب حارس الرجاء الأساسي أنس الزنيتي.

وانتهى الشوط الأول من دون أهداف، إلا أن الفريقين كانا في الشوط الثاني مختلفين فيه تمامًا عن الأول.

ومع بداية الشوط الثاني باغت الرجاء المغربي مستضيفه المصري بهدف عبر بين ملانجو من الكونغو في الدقيقة 47، ليترك باتيشكو الدفاع ويهاجم منطقة جزاء الخصم.

واستطاع التونسي فرجاني الساسي تسجيل الهدف الأول والتعادل لفريقه في الدقيقة 61.

ومن خلال الهجمات المتعددة تهيأت للفريقين فرص كثيرة أهدرها اللاعبون حتى جاءت الدقائق الخمس الأخيرة من عمر اللقاء، بنشاط حيوي وهجوم مكثف وضاغط على منطقة جزاء الرجاء المغربي.

وسجل مصطفى محمد نجم فريق الزمالك الهدفين الثاني والثالث لفريقه والثاني له في الدقيقتين 85 و87 ليتنفس عشاق الفريق القاهري الصعداء.

وكان فريق الزمالك القاهري خطف فوزًا مهمًا في لقاء الذهاب بالدار البيضاء المغربية بنتيجة 0×1.

وبهذه النتيجة ضمن تأهله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، وهي المرة العاشرة التي يتأهل الزمالك فيها لنهائي إفريقيا.

وحصل الزمالك على لقب البطولة خمس مرات (1984، 1986، 1993، 1996، 2002).

أما الغريم التقليدي فريق الأهلي فأحرز اللقب في ثماني بطولات وهو يحتفظ بالرقم القياسي بعد إحراز البطولة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة