الفرق الكبيرة تواصل تفوقها.. ميلان يسقط في الدوري الأوروبي

فرحة لاعبي فريق روما بفوزهم على فريق كلوج - 5 تشرين الثاني 2020 (eurofotbal)

ع ع ع

شهدت ملاعب أوروبا، مساء الخميس 5 من تشرين الثاني، 24 مباراة لحساب الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي.

وحققت الفرق الكبيرة انتصارات مستحقة، باستثناء خسارة ميلان الإيطالي على أرضه أمام ليل الفرنسي، بينما شهدت بقية المواجهات نتائج طبيعية ضمن التوقعات الفنية للفرق.

روما يسحق كلوج وينفرد بالصدارة

حقق فريق روما الإيطالي فوزًا كاسحًا على ضيفه كلوج الروماني، وبنتيجة 5×0، في اللقاء الذي جمعهما بملعب “الأوليمبيكو” في العاصمة روما.

وقد سيطر الفريق الإيطالي على مجريات المباراة منذ بدايتها، حيث سجل الأرميني هنريك مخيتريان الهدف الأول في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، وأضاف البرازيلي روجيردا سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 23، بينما سجل الإسباني يورخا مايورال الهدف الثالث والتقدم لفريق روما، وانتهى به الشوط الأول.

استمر الضغط الهجومي للمضيف الإيطالي رغم بعض المحاولات الخجولة لهجوم كلوج، حتى الدقيقة 83 حين أضاف يورخا مايورال الهدف الرابع لفريقه والثاني له في هذه المباراة.

كما ختم مواطنه بيدري رود ريغنيز مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس لفريق روما الإيطالي.

وبهذا الفوز تصدر روما المجموعة الأولى برصيد ست نقاط والعلامة الكاملة، بينما حل كلوج في المركز الثالث متساويًا مع فريق يونج بويز السويسري ولكل منهما أربع نقاط.

بينما اكتفى فريق سسكا صوفيا البلغاري بالمركز الرابع والأخير بنقطة واحدة فقط.

ليستر سيتي يكتسح منافسه سبورتينغ ويتربع على القمة   

شهد ملعب “ووكرز” في مدينة ليستر فوزًا مستحقًا لفريق ليستر سيتي على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بنتيجة 4×0 في الصراع على صدارة المجموعة السابعة.

وبذلك تربع الفريق الإنجليزي على قمة المجموعة برصيد ست نقاط، ليحتل سبورتينغ براغا الوصافة برصيد ست نقاط، وفريق أيك أثينا بالمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه أمس 1×4، وبقي زوريا لوهانسك رابعًا وأخيرًا بنقطة واحدة.

وقد شهدت المباراة سيطرة كاملة للمضيف الإنجليزي، وكان أول حضورله عبر النيجيري كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 21، وأيضًا أضاف النيجيري هدفه الثاني له ولفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم ليستر بهدفين دون رد.

مع بداية الشوط الثاني ومن خلال تواصل الهجوم الإنجليزي، استطاع البلجيكي دينيس برايت تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 67، وختم جيميس ماديسون سلسلة الأهداف في الدقيقة 78 بتسجيله الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز صريح لفريق ليستر سيتي الإنجليزي.

ميلان يقع في مصيدة الليل الفرنسي

تصدر فريق ليل الفرنسي المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط، إثر فوزه الكبير على مضيفه ميلان الإيطالي بنتيجة 0×3، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “سان سيرو” في مدية ميلانو الإيطالية.

وبالتالي احتل ميلان المركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما حل ثالثًا سبارتا براغ التشيكي برصيد ثلاث نقاط وسيلتيك الاسكتلندي بنقطة واحدة.

وكان للتركي لاعب خط وسط ليل الفرنسي يوسف يازجي حضور مميز في هذا اللقاء، إذ قاد فريقه إلى الفوز من خلال تسجيله ثلاثية رائعة (هاتريك) في مرمى ميلان الإيطالي، الذي كان يحافظ على سجله من خلال 24 مباراة لعبها ولم يخسر بها، وتعرض على أرضه لخسارة غير متوقعة كونه أيضًا متصدر الدوري الإيطالي (كالتشيو) بعد مرور ست جولات حتى الآن.

سجل التركي يوسف يازجي أهدافه الثلاثة في الدقائق 22 من ركلة جزاء و55 و58، في حين عجز لاعبو ميلان بقيادة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإسباني إبراهيم دياز والآيفواري فرنك كيسي عن فعل أي شيء لتعديل النتيجة.

وانتهى اللقاء وسط استغراب عشاق الفريق الإيطالي بفوز صريح وعزيز وثمين لفريق ليل الفرنسي، انتزع به صدارة المجموعة الثامنة لأول مرة.

نتائج مباربات الدوري الأوروبي:

روما (إيطاليا) 5×0 كلوج (رومانيا)

سلافيا براغ (التشيك) 3×2 نيس (فرنسا)

ريال سوسييداد (إسبانيا) 1×0 أي زد ألكمار (هولندا)

ريجيكار (كرواتيا)1×2 نابولي (إيطاليا)

لودو جوريتس رازجراد (البلغاري) 1×3 توتنهام هوتسبير (إنجلترا)

بنفيكا (البرتغال) 3×3 جلاسكو رينجرز (اسكتلندا)

الأرسنال (إنجلترا) 4×1 مولده (النرويجي)

سيلتك (اسكتلندا) 1×4 سبارتابراغ (التشيك)

ميلان (إيطاليا) 0×3ليل (فرنسا)

ليستر سيتي (إنجلترا) 4×0 سبورتينغ براغا (البرتغال)

فينورد روتردام (هولندا) 3×1 سسكاموسكو (روسيا)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة