برشلونة يبدأ مشوار إعادة التوازن وأتلتيكو يريد التقدم في الليجا

camera iconليونيل ميسي قائد فريق برشلونة مطالب بتصحيح مسار الفريق(فرانس 24)

tag icon ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، السبت 7 من تشرين الثاني، مباريات الجولة التاسعة لفائدة الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا).

وستشهد هذه الأمسية أربع مواجهات، أهمها استضافة برشلونة، بالمركز 12 برصيد ثماني نقاط، ريال بيتيس في المركز السابع وله 12 نقطة.

وفي الموقعة الثانية أتليتكو مدريد، الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن، وهو بالمركز الرابع برصيد 14 نقطة، يستضيف فريق قاديش المجتهد والوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى بالمركز الخامس أيضًا وله 14 نقطة.

كما سيلتقي إشبيلية مع أوساسونا، وهويسكا الوافد الجديد لدوري الليجا يستضيف إيبار في موقعتين مهمتين لتحسين المراكز على جدول الترتيب.

 ويشهد ملعب “كامب نو” الشهير في مدينة برشلونة، عند الساعة 5:15 بتوقيت دمشق، مواجهة مهمة تجمع الفريق الكتالوني مع ضيفه ريال بيتيس في رحلة إعادة التوازن لفريق البارسا لحساب الجولة التاسعة من الليجا الإسباني، لأن نتائج الفريق حتى الآن غير مقنعة وترتيبه بالمركز 12 لا يناسب سمعته المحلية والعالمية.

ويسعى الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، لتحسين خططه بدءًا من هذا اللقاء، بعدما كثرت الانتقادات في الآونة الأخيرة من الأوساط الرياضية المحلية والدولية، في ظل نتائجه في الليجا المتواضعة عكس نتائجه في دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب كومان بخطة هجومية تميل إلى الحذر لأن الفريق الكتالوني لايزال يعاني من ضعف خط الدفاع رغم عودة حارسه الألماني شتيغن، وهو بمثابة صمام الأمان لبرشلونة.

وبدوره الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق البارسا، بات مطالبا بترك الخلافات الإدارية في النادي الكتالوني التي شغلته مؤخرًا لينخفض أداؤه بشكل ملحوظ، وهذا ترك انطباعًا غير مرضي على النجم العالمي، وعليه قيادة الفريق بشكل أفضل وإعادة تصحيح مسار البارسا من جديد.

الهولندي كومان يعلم أن فريقه تعذب كثيرًا حتى عادل فريق آلافيس 1×1 في الجولة الماضية من الليجا، ولم تشفع له نتيجة الفوز على ديناموكييف الأوكراني 2×1 في دوري الأبطال، والمطلوب من كومان وميسي، ورفاقه الهداف أنسو فاتي والفرنسي أنطوان جريزمان وغيرهم تخطي هذه الموقعة بنجاح، لتكون مفتاح المصالحة مع جماهيره وعشاقه، وأيضًا للتقدم بخطوة مهمة نحو الأمام على جدول الترتيب.

ويبدو أنه لا يوجد حل وسط عند الفريق الضيف ريال بيتيس صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة، فهو فاز في أربع مباريات وخسر بمثلها ولم يتعادل حتى الآن، ولكن هذه المباراة بالذات سيكون لها وضع يختلف عن سابقاتها بالنسبة لبيتيس.

التشيلي مانويل بليغريني المدير الفني للفريق، الذي حقق فريقه فوزًا ثمينًا على التشي بنتيجة 3×1 في الجولة الماضية، يدرك أن هذا اللقاء صعب للغاية في ظل وجود طموحات كبيرة عند البارسا، ولهذا قد يلعب بخطة دفاعية محكمة، ويعتمد على مهارات الهداف كريستيان تيلو العالية وإلى جانبه الباراغواني انتونيو سانا بريا وسرخيو كاناليس، وقد يزعجون دفاع الفريق الكتالوني في مراحل المباراة.

تقابل الفريقان في الموسم الماضي في دوري الليجا الإسباني 2019ـ2020، وفاز برشلونة 5×2 ذهابًا وكذلك فاز 2×3 في لقاء الإياب.

أتلتيكو لفك الارتباط

وعند الساعة 10:00 ليلًا على ملعب إندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد، تجمع مباراة ندية فريق أتليتكو مدريد بالمركز الرابع برصيد 14 نقطة، مع ضيفه قاديش الوافد الجديد بالمركز الخامس وله 14 نقطة في لقاء فك الارتباط والتقدم نحو الصدارة.

ويسعى فريق إتليتكو مدريد للاحتفاظ بسجله نظيفًا من أي خسارة حتى الآن، وهو الفريق الوحيد في الليجا لم يهزم بل حقق الفوز في أربع مباريات، وآخرها كان فوزه على مستضيفه أوساسونا في الجولة الماضية 1×3، وتعادل في اثنتين وبقيت له مباراتان مؤجلتان.

وسيحاول الأرجنتيني دييغوسيميوني المدير الفني لفريق أتليتكومدريد فرض إيقاعه في هذا اللقاء، رغم معرفته بأن قاديش استطاع أن يصطاد الكبار أمثال الفريق الملكي، ولهذا قد يلعب سيميوني بخطة هجومية حذرة، فالخصم بات الحصان الأسود في الليجا.

وسيعتمد سيميوني على الأورغواياني لويس سواريز نجم فريق برشلونة السابق كرأس حربة، بالإضافة إلى الأرجنتيني خوسيه ماريا خيمينيز والأورغواياني لوكاس توريرا وماركوس لورنتي، وهم يشكلون قوة هجومية ضاربة عند سيميوني، خاصة أن الجميع بفريق أتلتيكو مدريد لا يرغبون بإهدار أي نقطة، لأن الفوز يعني الاحتفاظ بنظافة سجلهم من الخسارة، وأيضًا دخولهم دائرة المنافسة على الصدارة.

أما الحصان الأسود القادم من الدرجة الثانية لايزال يتفوق على الكبار، فهو بالمركز الخامس وبرصيد 14 نقطة، وقد يدخل دائرة المنافسة على الصدارة إذا حقق الفوز في أربع مباريات آخرها في الجولة الماضية، عندما خطف فوزًا ثمينًا من مستضيفه فريق إيبار 0×2، وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما، وأهم فوز له حتى الآن عندما فاجأ ريال مدريد في ملعبه وحقق الفوز عليه بهدف دون رد.

ويدرك الإسباني الفارو سيرفيرا دياز أن لكل مباراة ظروفها ولكل خصم خططته وطموحاته، ولهذا سيلعب بخطة دفاعية حذرة لأنه لا يرغب بالعودة إلى الوراء.

وسيلعب الهداف الفارو ينغريدو في المقدمة بالإضافة إلى الهندوراسي أنطوني لوزانو وخورخي بومبووهم، وسبق أن أزعجوا دفاعات الفرق الكبيرة كريال مدريد وأتليتك بيلباو.

تقابل الفريقان في مباراتين ضمن مسابقة الدوري الإسباني، كانتا في عام 2005، حين فاز أتليتكومدريد ذهابًا بنتيجة 3×0 وتعادلا إيابًا بهدف لكل منهما.

فيما آخر مقابلة بين الفريقين كانت في كأس رامون دي كارانزا وفاز فيها قاديش بركلات الجزاء الترجيحية 3×2، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 1×1، وبالتالي فهي مناسبة لفريق أتليتكو مدريد للتعويض ورد الدين.

مفكرة مباريات اليوم السبت بتوقيت دمشق

هويسكا×إيبار 3:00

برشلونة×ريال بيتيس 5:15

إشبيلية×أوساسونا 7:30

أتليتكومدريد×قاديش 10:00




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة