اليوفي بقيادة رونالدو جاهز لموقعة لاتسيو في الكالتشيو

رونالدو يقود فريق يوفنتوس أمام لاتسيو(GETTY IMAGES)

ع ع ع

تختتم مساء اليوم، الأحد 8 من تشرين الثاني، مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى (الكالتشيو).

وتشهد هذه الأمسية ست مباريات، أهمها مواجهة يوفنتوس الذي يحل ضيفًا على لاتسيو، وميلان المتصدر الذي يستضيف هيلاس فيرونا.

ويشهد ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما مباراة قوية وندية تجمع لاتسيو صاحب المركز الـ11 برصيد عشر نقاط وضيفه يوفنتوس (حامل اللقب) بالمركز الثالث برصيد 13 نقطة، وذلك عند الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت دمشق.

ويدخل لاتسيو اللقاء بمعنويات الفوز على مضيفه تورينو 3×4 في الجولة الماضية، وتعادله مع مضيفه زينيت بطرس بورغ الروسي 1×1 لفائدة دوري أبطال أوروبا، وبمسؤولية تصحيح مسار الفريق والتقدم أكثر نحو الأمام على جدول الترتيب.

مدرب لاتسيو سيموني إنزاجي، وعلى الرغم من بعض الغيابات بفريقه بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، سيعتمد على الإكوادوري فيليبي كايسيدو والبرازيلي أندرياسبيريرا والإسباني لويس البيرتو وغيرهم، وهم سيحملون دفاع اليوفي عبئًا ثقيلًا رغم متانة خط دفاع الضيف.

بينما يدخل اليوفي هذا اللقاء تحت بند واحد هو لا بديل عن الفوز والاقتراب من الصدارة أكثر، وخاصة أنه حقق فوزيين في المباراتين الأخيرتين، في دوري الأبطال على فرينكفاروزي المجري بنتيجة 1×4 وأيضًا فوزه على سبيزيا بذات النتيجة 1×4 في الكالتشيو.

وهذا عامل محفز للإيطالي أندريا بيرلو، المدير الفني لليوفي، بمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية.

وسيقود اليوفي اليوم نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى الإسباني الهداف الفارو موراتا والأوروغواياني رودريجو والسويدي ديان كولوسيفسكي، بينما ستبقى مشاركة الأرجنتيني باولو ديبالا حسب مزاج أندريا بيرلو.

وسيغيب عن اليوفي في هذا اللقاء نجم وسطه الويلزي رون رامزي، لإصابته بعضلة فخذه اليمين، في أثناء مشاركته أمام فريق فرينكفاروزي في دوري الأبطال.

أندريا بيرلو سيلعب بخطة هجومية غير حذرة منذ البداية، وسيقاتل من أجل تحقيق الفوز، لأنه لا يرغب بإهدار النقاط في مثل هذه المواجهات.

وفي الموسم الماضي 2019ـ 2020 من دوري الكالتشيو، فاز لاتسيو ذهابًا بنتيجة 1×3 بينما عوض اليوفي إيابًا بفوزه 2×1 وأحرز يوفنتوس البطولة.

ميلان يدافع عن صدارته أمام فيرونا

وفي ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو وعند الساعة 9:45 مساء اليوم، يستضيف فريق ميلان المتصدر برصيد 16 نقطة هيلاس فيرونا سابعًا برصيد 11 نقطة.

ويلعب ميلان بمعنويات عالية ومسؤولية كبيرة، بعد أن حقق فوزًا ثمينًا في الجولة الماضية على مضيفه أودينيزي بنتيجة 1×2، ويبدو أنه لن يكون متأثرًا بخسارته المفاجئة مؤخرًا أمام ليل الفرنسي وبثلاثية نظيفة لحساب الدوري الأوروبي.

الإيطالي ستيفانو بيولي سيلعب للاحتفاظ بالصدارة ولذلك سيكون الهجوم عنوان خطة بيولي، ولكن الحذر واجب فالمغامرة قد تفقده الصدارة، ولهذا سيعتمد على نجم الفريق وهداف الدوري الإيطالي حتى الآن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بالإضافة إلى البرتغالي رفائيل لياو والأيفواري فرانك كيسي والبلجيكي أليكسيس، وهم يستطيعون تحقيق النتيجة التي يرغب بها المدرب بيولي وجماهير ميلان وبالتالي الانفراد بالصدارة.

بدوره، يدخل فيرونا اللقاء بمعنويات طيبة إثر فوزه على بينفينيتو 3×1 في الجولة الماضية من دوري الكالتشيو وهو يدرك صعوبة اللقاء أمام طموحات خصمه ميلان، لكنه سيلعب لتحسين مركزه على سلم الترتيب والاقتراب من مربع الكبار.

والكرواتي إيفان يوريتيش، المدير الفني لفريق فيرونا، سيلعب بحذر مع الاعتماد على الهجوم المرتد والمضاد عبر التشيكي أنتونين بارك والصربي داركو لازوفيتش وأندريا فافيلي، وإذا خطف فيرونا نقطة واحدة من مضيفه ميلان فهي ثمينة جدًا.

آخر مقابلة بين الفريقين كانت في الموسم الماضي من دوري الكالتشيو، حين فاز ميلان 0×1 ذهابًا وتعادلا إيابًا بهدف لكل منهما.

مفكرة اليوم الأحد 8 من تشرين الثاني.. المباريات بتوقيت دمشق

لاتسيو × يوفنتوس 1:30

أتلانتا × أنترميلان 4:00

تورينو × كروتوني 4:00

جنوى × روما 4:00

بولونيا × نابولي 7:00

ميلان × هيلاس فيرونا 9:45



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة