قمة مانشسترسيتي وليفربول تفرض نفسها في البريميرليج

حوار حاد بين جوارديولا وكلوب(Reuters)

ع ع ع

يشهد استاد الاتحاد بمدينة مانشستر اليوم، الأحد 8 من تشرين الثاني، القمة المرتقبة بين فريق مانشسترسيتي وغريمه التقليدي ليفربول عند الساعة 6:30 بتوقيت دمشق، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) وسط اهتمام إعلامي عالمي كبير، ويحمل اللقاء روح التحدي الكبير بين الإسباني بيب جوارديولا والألماني يورجن كلوب.

ويسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد لدخول دائرة المنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي، والاقتراب من مربع الكبار، لأن المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة لايليق بسمعة فريقه.

ولأن خصمه ليفربول يطمح لاسترداد الصدارة سيعمل جوارديولا على وقف زحفه نحوها قدر الإمكان، ولذلك سيلعب بحذر دون التخلي عن الهجوم.

ويدخل هذه القمة بمعنويات الفوز على فريق أوليمبياكوس اليوناني 3×0 في دوري الأبطال، وأيضًا بفوزه على شيفيلد يونايتد في البريميرليج.

ولدى السيتي قوة هجومية ضاربة ومهارات فنية عالية عند بعض لاعبيه، وسيعتمد جوارديولا على فيل فودين ورحيم سترلينيج والبرازيلي خيسوس والبلجيكي كيفين دي بروين، مع استمرار غياب سيرجو أجويرو.

وسيحاول الفريق الحفاظ على سجله بعدم الخسارة لخمس مباريات مضت في جميع المسابقات، وأيضًا التقدم الى الأمام على جدول الترتيب.

بدوره يتطلع ليفربول لاسترداد الصدارة، حتى ولو بنقطة واحدة يكسبها من مستضيفه في هذه القمة، ولكن طموحات الألماني يورجن كلوب هي خطف ثلاث نقاط ينفرد فيها بالقمة، وخاصة في ظل وجود حماس كبير وتحدٍ لدى لاعبي الريدز بالفوز في هذه القمة بالذات.

ويدخل ليفربول، ثاني الترتيب برصيد 16 نقطة متساويًا مع ساوثهامتون ويتأخر عنه بفارق الأهداف، هذه المباراة منتشيًا بفوزه الساحق على مضيفه أتالانتا الإيطالي بخماسية نظيفة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة بفضل هاتريك لمهاجمه الوافد حديثًا الدولي البرتغالي ديوغو جوتا، وأيضًا فوزه 2×1 على ضيفه وست هام في البريميرليج.

وحقق ليفربول الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، بفضل قوته الهجومية الضاربة، وصلابته الدفاعية رغم غياب فان دايك، إذ استقبلت شباكه هدفين فقط منذ إصابة الأخير الذي ستبعده على الأرجح عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وأيضًا سيغيب عن اللقاء الإسباني تياجو الكانتارا بسبب الإصابة في لقاء إيفرتون ضمن دوري البريميرليج.

وسيعتمد كلوب على المصري محمد صلاح هداف الفريق بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والبرتغالي دييغو جوتا، ومن المتوقع أن يلعب اللقاء بخطة حذرة لأنها مطلوبة رغم قناعة كلوب بأن المغامرة قد تكون مفيدة.

إذًا قمة عالية المستوى فنيًا وتكتيكيًا والتوقع فيها غير وارد نظرًا لتقارب الفرص بين الفريقين، ولكن على الأرجح فالمباراة غير قابلة لأنصاف الحلول.

مفكرة اليوم الأحد 8 من تشرين الثاني.. المباريات بتوقيت دمشق

وست بروفيتش البيون × توتنهام هوتسبير 2:00

ليستر سيتي × وولفرهاميتون 4:00

مانشسترسيتي × ليفربول 6:30

أرسنال × أستون فيلا 9:15



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة