فرق الصدارة أمام اختبار مهم في الليجا الإسبانية

راموس وبنزيما نجوم فريق ريال مدريد (getty)

ع ع ع

تختتم مساء اليوم، الأحد 8 من تشرين الثاني، مباريات الجولة التاسعة لفائدة الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا) للموسم الحالي.

وستقام خمس مباريات معظمها مهم بالنسبة للفرق التي تنافس على الصدارة، وكذلك للفرق التي تريد الخروج من عنق الزجاجة في آخر الترتيب.

فريق ريال مدريد ثالث الترتيب برصيد 16 نقطة يستضيف فالنسيا في المركز 15 بثماني نقاط، على أمل استرداد الصدارة، بينما يستضيف ريال سوسييداد ثاني الترتيب برصيد 17 نقطة غرناطة الخمس برصيد 14 نقطة، ويتطلع أيضًا لخطف الصدارة من أتليتكو مدريد.

ويلتقي فياريال رابعًا برصيد 15 نقطة ضيفه خيتافي التاسع برصيد 11 نقطة، وهو يسعى أيضًا للتربع على قمة الليجا الإسباني في حال تعثر المنافسين.

وفي لقاء تحسين المراكز والهروب من القاع، يلتقي ليفانتي بالمركز 19 بخمس نقاط ديبورتيفو ألافيس بالمركز 16 بثماني نقاط، وبلد الوليد آخر الترتيب بالمركز 20 بثلاث نقاط يستضيف أتليتك بيلباو بالمركز 13 بتسع نقاط.

ريال مدريد يلتقي فالنسيا بحلم استرداد الصدارة

يشهد ملعب ميستايا بمدينة فالنسيا، عند الساعة 10:00 مساءً بتوقيت دمشق، مواجهة مهمة بالنسبة لفريق ريال مدريد عندما يحل ضيفًا على فالنسيا.

ويخوض الفريق الملكي هذا اللقاء على أمل العودة إلى صدارة الليجا من جديد، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على هويسكا الوافد الجديد للدوري الإسباني بنتيجة 4×1، وأيضًا بمعنويات عالية بعد فوزه المثير على إنتر ميلان الإيطالي 3×2 في دوري الابطال، وهو ما يعطي الفريق دافعًا معنويًا ونفسيًا في مواصلة تحقيق النتائج الملفتة والجيدة.

الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي يتطلع إلى نهاية سعيدة لهذا اللقاء دون تعكير، وبالرغم من غياب البلجيكي آيدين هازارد والبرازيلي كاسيميرو بسبب إصابتهم بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يمتلك فريق زيدان نجومًا كثر سيعتمد عليهم، وفي مقدمتهم قائد الفريق سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيما والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، والبرازيلي رودريجو ومواطنه فينسيوس جونيور، ويستطيع هؤلاء التحرك والهجوم على جزاء فالنسيا والتهديف.

وبدوره، يبدو أن فالنسيا استعد جيدًا لهذه المباراة، خاصة بعد التعادل المفاجئ على أرضه مع خيتافي 2×2 في الجولة الماضية، والذي كان بطعم الخسارة.

ويدرك الإسباني خافيير جراسيا المدير الفني للفريق أنها صعبة وقوية، وبالتالي سيلعب بخطة دفاعية محكمة، ويعتمد على الهجوم المضاد عبر الأوروغوياني غوميز ومانويل فاييخو والبرتغالي غوانزالو غويديس ممكن يشكلون إزعاجًا لدفاع الضيف الملكي، وهم بحاجة إلى فوز وثلاث نقاط يتقدمون بها خطوة مهمة نحمو المنطقة الدافئة والابتعاد عن مواقع الخطر في دوري الليجا.

آخر مواجهتين بين الفريقين كانتا في الموسم الماضي 2019، إذ فاز الريال بكأس السوبر الإسباني 1×3، وأيضًا في إياب الليجا 3×0، بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما.

مفكرة اليوم الأحد 8 تشرين الثاني بتوقيت دمشق

خيتافي × فياريال 2:00

ريال سوسييداد × غرناطة 5:15

بلد الوليد × أتليتك بيلباو 7:30

ليفانتي × ديبورتيفو ألافيس 7:30

فالنسيا × ريال مدريد 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة