التربية السورية تمدد فترة تغيير الطلاب بين الفرع العلمي والأدبي

وزارة التربية في سوريا - 10 من تشرين الثاني 2020 - (سانا)

ع ع ع

مددت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، فترة تقديم الطلبات لتغيير طلاب المرحلة الثانوية بين الفرعين العلمي والأدبي.

وقررت وزارة التربية في سوريا تمديد فترة تقديم طلبات تبديل طلاب المرحلة الثانوية بين الفرع العلمي والأدبي، حتى 19 من تشرين الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021، بحسب بيان نشرته وزارة التربية السورية عبر صفحتها الرسمية، الثلاثاء في 10 من تشرين الثاني.

وأوضحت الوزارة من خلال البيان أن تقديم الطلبات يكون حصرًا عن طريق مديريات التربية وبطلب خطي من ولي الأمر وموافقة من مدير التربية.

وكانت الوزارة أصدرت في 25 من تشرين الأول الماضي، تعليمات التسجيل لامتحان ما يعادل الثانوية العامة، وشهادة التعليم الأساسي والتعليم المهني والثانوية بفروعها، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها في “فيس بوك“.

وبدأت فترة التسجيل من 1 من الشهر الحالي، وذلك في وزارة التربية ومديرية الامتحانات، ويجري الامتحان في مدرسة التطبيقات المسلكية.

وأصدرت وزارة التربية، في 12 من آب الماضي، تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية للعام الدراسي الجديد (بين 16 و27 من آب الحالي).

وفي 26 من نيسان الماضي، قرر مجلس الوزراء نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، وإنهاء العام الدراسي، بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وكانت مديرية الصحة المدرسية السورية، نفت فكرة إغلاق المدارس، وبحسب ما نشرته الوزارة أمس الثلاثاء، أن إغلاق المدارس لا يكون إلا بقرار وإجراءات من الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس “كورونا”.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة ضمن المدارس 574 إصابة، وفقاً لمسحات تتوزع بين 283 تلميذًا وتلميذة، و264 معلمًا وإداريًا، بحسب ما نشرته وزارة التربية عن مديرية الصحة المدرسية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة