استعدادًا لدوري الأمم الأوروبية.. هولندا تلتقي إسبانيا وديًا

فرحة لاعبي منتخب هولندا بتسجيل هدف (uefa)

ع ع ع

يشهد ملعب يوهان كرويف أرينا اليوم، الأربعاء 11 من تشرين الثاني، في العاصمة أمستردام مواجهة مهمة من العيار الثقيل تجمع هولندا وإسبانيا وذلك عند الساعة 9:45 مساءً بتوقيت دمشق.

والمباراة ودية استعدادًا للاستحقاقات القادمة للمنتخبين، إذ تنتظر المنتخب الإسباني يوم السبت، 14 من تشرين الثاني، مواجهة مهمة تجمعه مع نظيره السويسري.

وأيضًا تستضيف هولندا، يوم الأحد 15 من تشرين الثاني، منتخب البوسنة والهرسك ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب دوري الأمم الأوروبية 2019ـ2020.

والمباراة تعد استعدادًا لكأس أمم أوروبا التي ستقام في حزيران 2021.

يسعى الهولندي فرانك دي بوير المدير الفني لمنتخب هولندا ليكون أكثر استعدادًا لمواجهة البوسنة والهرسك يوم الأحد المقبل، في البطولة الأووبية، بالرغم من الغيابات المؤثرة لديه، وأبرزها قلب الدفاع فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول الإنجليزي للإصابة.

وسيعتمد على فرينكي دي يونج (برشلونة) وجاسبرسيليسن (فالنسيا) فاينالدوم (ليفربول) ودوني فان دي بيك (مانشستريونايتد)، وهي فرصة مناسبة لفرانك لإشراك وجوه شابة ورفع مستوياتها الفنية والتكتكية.

وبدوره لويس أنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا يرغب لأن يصل منتخبه إلى الجاهزية الكاملة لملاقاة نظيره السويسري، يوم السبت المقبل، ولذلك سيحاول رفع مستوى اللاعبين بشكل تكتيكي والتجانس فيما بينهم والربط بين الخطوط الثلاث.

ولدى أنريكي نجوم كثر، وسيعتمد على قائد المنتخب قلب الدفاع وصمام الأمان سيرجيو راموس (ريال مدريد)، وأيضًا على النجم الهداف الفارو موراتا (يوفنتوس)، والذي أشاد به انريكي، وسيلعب في المقدمة بالإضافة إلى فيران توريس (مانشستر سيتي) وجيراردمورينو (فياريال).

وسيغيب نجم المنتخب وفريق برشلونة أنسوفاتي بداعي الإصابة التي تعرض لها في الليجا الإسبانية، كما تأكد غياب المهاجم ستيفن برجوين العائد من الإصابة بسبب عدم جاهزيته فجرى استبعاده من التشكيلة حاليًا.

آخر مباراة بين المنتخبين كانت ودية في عام 2005، حين فاز فيها المنتخب الهولندي 2×0 على نظيره الإسباني.

مباراة اليوم مفيدة ومهمة للمدربين لوضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة النهائية، التي سيشركان اللاعبين فيها بمباريات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

مفكرة اليوم الأربعاء 11 من تشرين الثاني.. المباريات بتوقيت دمشق

هولند × إسبانيا 9:45

ألمانيا × التشيك 9:45

إيطاليا × أستونيا 9:45

بلجيكا × سويسرا 9:45

البرتغال × أندورا 9:45

فرنسا × فنلندا 10:10



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة