التربية التركية تحدد عطلة للمدارس لأسبوع كامل

طالبتان في مدرسة تركية (gelecekegitimd)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية التركية عن عطلة للمدارس بجميع المستويات لمدة أسبوع كامل.

وذكر وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الأربعاء 11 من تشرين الثاني، “تعطل المدارس (الإبتدائية والإعدادية والثانوية) اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل 16 تشرين الثاني لمدة أسبوع كامل”.

وأضاف سلجوق أنه يمكن للمدرسين المشاركة في برامج التطوير المهني عبر الإنترنت خلال فترة العطلة.

وكانت وزارة التعليم الوطني التركية حددت موعد دوام طلاب بعض الصفوف الدراسية للعام الدراسي الحالي، بيوم الاثنين 12 من تشرين الأول الماضي.

وأضاف وزير التربية التركية، ضياء سلجوق، أن الحضور الفيزيائي سيكون لطلاب جميع المدارس الابتدائية، ومدارس القرى، وصفي الثامن والثاني عشر، و لن يكون إجباريًا، ويحق لعائلة الطالب الاعتذار عن عدم إرساله إلى المدرسة، مشيرًا إلى اجتماع الوزارة في الأسابيع المقبلة لتقرير ما يتعلق بالصفوف المتبقية.

ولفت الوزير إلى أن التعليم عن بُعد من خلال نظام “EBA” سيستمر طوال العام الدراسي مع التعليم وجهًا لوجه، ويُعاد بث الدروس في قنوات التعليم “EBA” في اليوم ثلاث مرات.

وفي 8 من تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية، أن دوام طلاب صفوف المرحلة الابتدائية وصف الثامن الإعدادي سيكون يومين في الأسبوع، بمعدل ستة دروس في اليوم.

وحددت الوزارة دروسًا للتعليم بحضور فيزيائي، مضيفة أن بقية الدروس ستُتابع عن بُعد، وستكون مدة الحصة الدراسية في التعليم عن بُعد 30 دقيقة.

والتحق نحو 685 ألف طالب سوري في المدارس التركية خلال العام الدراسي 2019- 2020، وهو ما نسبته أكثر من 63% من إجمالي عدد الأطفال السوريين الذين بلغوا سن المدرسة (5- 17) في تركيا.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة