نسور قرطاج وأسود الأطلسي أمام اختبار في أمم إفريقيا

فرحة لاعبي منتخب تونس بالفوز(Getty)

ع ع ع

تشهد أمسية اليوم، الجمعة 13 من تشرين الثاني، استكمال مباريات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2020-2021.

وستقام ست مباريات مهمة، خاصة لمنتخبي تونس والمغرب، إذ يستضيف نسور قرطاج منتخب تنزانيا لفائدة المجموعة العاشرة التي يتصدرها منتخب تونس برصيد ست نقاط وتنزانيا ثانيًا بثلاث نقاط.

أما أسود الأطلسي فسيواجهون منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، والمنتخب المغربي حل ثاني المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط والضيف الإفريقي ثالثًا برصيد ثلاث نقاط.

المغرب يلتقي إفريقيا الوسطى

يشهد ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء مساء اليوم مواجهة مهمة للمنتخب المغربي وضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك عند الساعة 9:00 مساء بتوقيت دمشق.

وتعادل منتخب المغرب في الجولة الأولى مع موريتانيا من دون أهداف، وفاز في الجولة الثانية على منتخب بوروندي الأضعف في المجموعة وبنتيجة 0×3.

البوسني وحيد خليلوزيتش (مدرب المغرب) مطالب برفع مستوى الأسود فنيًا وتحقيق نتائج إيجابية يتصدر بها مجموعته بجدارة.

وسيعتمد المدرب المغربي على يوسف النصيري (إشبيلية) وأشرف حكيمي (أنتر ميلان) وأيمن برقوق (فورتونا دوسلدورف) وهم يشكلون قوة هجومية ضاربة عند أسود الأطلسي.

وسيلعب وحيد خليلوزيتش مهاجمًا منذ بداية المباراة لتحقيق الفوز لإرضاء الشارع الرياضي والرسمي المغربي، وهو أمام اختبار صعب لتحقيق نتيجة إيجابية.

وبدوره، جيوفري ليمييت، المدير الفني لمنتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، يسعى إلى تحقيق نتيجة لافتة تحسن من صورته المهزوزة، حيث فاز على يوروندي 2×0 وخسر أمام موريتانيا بالنتيجة ذاتها.

منتخب إفريقيا الوسطى لديه مواهب جيدة يمكن أن يعتمد عليها المدرب، وهي فيفيان مابيدي (الكوكب المركشي) ولويس مافوتا (راسينغ كلوب) وموسى هيلير (الرجاء البيضاوي).

وآخر لقاء بين المنتخبين كان وديًا عام 2014، وفاز المغرب بنتيجة كبيرة 4×0، بينما تعادل المنتخبان رسميًا دون أهداف ذهابًا وإيابًا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا عام 2011.

تونس وتنزانيا والصراع على الصدارة

يستضيف نسور قرطاج منتخب تنزانيا مساء اليوم في الملعب البلدي في برادس، وهي لحساب المجموعة العاشرة التي يتصدرها المنتخب التونسي برصيد ست نقاط، بينما يحل الضيف التنزاني ثانيًا برصيد ثلاث نقاط، والموقعة ستكون قوية وندية ومثيرة من المنتخبين.

يسعى التونسي منذر الكبير إلى تحقيق العلامة الكاملة وتسع نقاط وانفراد بالصدارة، من خلال هذا اللقاء المهم والمنتظر لنسور قرطاج.

وقد استدعى المدرب التونسي 20 لاعبًا محترفًا من الدوريات العالمية واكتفى بدعوة ستة لاعبين من الدوري المحلي.

وهذا يدل على أن منتخب تونس مصمم على امتلاك الصدارة والتأهل لنهائيات أمم إفريقيا بجدارة.

أسماء كثيرة ومعروفة مثل يوسف المساكني وفرجاني الساسي والمعلول وسيف الدين الخاوي والهداف وهبي الخزري وغيرهم من النجوم ستكون ضمن التشكيلة، وهي الأفضل إفريقيًا.

إتيان ندابيير، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، وعلى الرغم من غياب قلب هجومه مبوانا ساماتا مهاجم فنربخشة التركي لإصابته في الدوري التركي، سيعتمد على سلوم بوبكر (الوداد الرياضي) وتوماس أوليمو أنجو (ماريمبي) وسيلعب مدافعًا معتمدًا على الهجوم المضاد فقط.

وكانت الجولة الثالثة انطلقت، الخميس 12 من تشرين الثاني، وشهدت ست مباريات فقط.

وحقق منتخب الجزائر فوزًا مستحقًا وثمينًا على ضيفه زمبابوي وبنتيجة 3×1.

سجل لمحاربي الصحراء بغداد بونجاح في الدقيقة 31 وسفيان فيغولي بالدقيقة 43 وأضاف رياض محرز الهدف الثالث والأخير لمنتخب بلاده في الدقيقة 67.

بينما سجل زمبابوي هدف الشرف في الدقيقة 79 بواسطة تنوتيندا كاديويري.

وبذلك تنفرد الجزائر بصدارة المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط.

مفكرة اليوم

النيجر×إثيوبيا 4:00

نيجيريا×سيراليون 4:00

تونس×تنزانيا 9:00

جنوب إفريقيا×ساوتومي 9:00

مالي×ناميبيا 9:00

المغرب×إفريقيا الوسطى 9:00



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة