الفراعنة يلتقون توغو لتصحيح المسار في تصفيات أمم إفريقيا

لاعبو منتخب مصر يحتفلون بالهدف (pinterest)

ع ع ع

يشهد استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية عند الساعة 9:00 مساء اليوم، السبت 14 من تشرين الثاني، مواجهة مهمة وصعبة للمنتخب المصري أمام نظيره منتخب توغو.

والمباراة لفائدة المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021.

ولا تزال نتائج الفراعنة غير مرضية في الجولتين الماضيتين وهم بالمركز الثالث برصيد نقطتين، والشارع المصري الرياضي غير مقتنع بأداء لاعبي منتخبه ولا بالنتائج حتى الآن.

وتعادلت مصر مع كينيا 1×1 في الجولة الأولى، وأيضًا تعادلت مع جزر القمر من دون أهداف في الجولة الثانية.

ويسعى المصري حسام البدري لتصحيح مسار الفراعنة قبل فوات الأوان، وخاصة بعد تعادله المفاجئ مع جزر القمر، الذي كان تعادل بطعم الخسارة.

أبرز الغائبين عن منتخب مصر نجم ليفربول محمد صلاح بسبب إصابته بكورونا المستجد (كوفيد-19)، ويبدو أن المدرب المصري أوجد البديل وهو مهاجم الزمالك أحمد سيد(زيزو).

ولديه مواهب كثيرة سيعتمد عليها مثل الهداف مصطفى محمد الذي سيلعب كرأس حربة، بالإضافة إلى حسام حسن ومحمد شريف وأحمد حسن توكا ومن خلفهم الحارس الآمين محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويبدو أن حسام البدري سيلعب بخطة دفاعية أقرب منها إلى الهجوم بطريقة 4ـ2ـ3ـ1، وسيحاول إغلاق منطقة جزائه، وتعزيز الهجوم من خلال لاعبي خط الوسط.

وعلى منتخب الفراعنة تصحيح مسارهم في هذه المسابقة، خاصة أنهم يلعبون ضمن مجموعة اعتبرها النقاد والمحللون الأسهل في التصفيات.

وبدوره الفرنسي كلود لوروا، المدير الفني لمنتخب توغو والخبير في مثل هذه التصفيات، سيحاول تصحيح مسار منتخبه الذي يقبع في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

وخسر مباراته الأولى أمام مستضيفه جزر القمر 0×1 وتعادل مع مستضيفه الكيني 1×1 في الجولة الثانية، وهذه النتيجة هي مفيدة معنويًا لتوغو.

سيعتمد الفرنسي لوروا على مهاجم نادي العين الإماراتي لابا كودجو في قيادة الهجوم، بالإضافة إلى كيفين دينكي (بيزيه الفرنسي) وماتيوديساييف (تولوز الفرنسي) وديفيد هينين (جرينوبل الفرنسي).

وهؤلاء يشكلون قوة هجومية كبيرة عند لوروا، وبالتالي سيكون اللقاء مفتوحًا على كل الاحتمالات، إلا إذا لعب الفراعنة لعبوا بحماسة وجدية.

التقى المنتخبان أربع مرات ولم يحقق منتخب توغو أي فوز على الفراعنة بل تعادل مرة واحدة وخسر ثلاث مباريات.

مفكرة اليوم السبت 14 تشرين الثاني بتوقيت دمشق

بنين×ليسوتو 6:00

جمهورية الكونغو×أنغولا 9:00

مصر×توغو



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة