راموس بين الرحيل والتجديد.. ما مستقبل قائد الريال؟

سيرجيو راموس أثناء مباراة ريال مدريد وفالنسيا 8 من تشرين الثاني 2020 (Espn)

ع ع ع

احتل اسم قائد فريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني، سيرجيو راموس، مساحة واسعة على صفحات الصحف الإسبانية والعالمية ومواقعها الإلكترونية، مع الأنباء الواردة حول فشل مفاوضات تجديد عقده مع الريال واحتمالية انتقاله إلى نادٍ آخر.

ويعد راموس أحد أبرز لاعبي الريال على مرّ تاريخه، مع إسهامه المباشر بتحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الدوري المحلي والبطولات الأخرى، لما يمثله بالنسبة للاعبين هجوميًا ودفاعيًا.

مفاوضات مستمرة

وصل اللاعب الذي حقق كل شيء في كرة القدم على الصعيد الجماعي إلى عمر 34 عامًا، أي أن مسيرته قاربت على الانتهاء، وبدأ العد التنازلي لإعلان اعتزاله.

يطالب راموس، وفقًا للتقارير الأوروبية، بعقد لعامين على الأقل، بينما تريد إدارة الريال تجديد العقد لموسم واحد، يمدد بناء على مستوى اللاعب.

وقالت صحيفة “As” الإسبانية، في 13 من تشرين الثاني الحالي، إن المفاوضات جارية بين الطرفين، لكن الخلاف لا يقع على مدة العقد فقط، بل يشمل كذلك راتب راموس السنوي، مشيرة إلى أن المفاوضات لتجديد العقد بدأت قبل أسابيع.

وسبق لراموس أن كان قريبًا من مغادرة الريال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2015، إلا أن الريال استطاع الاحتفاظ باللاعب.

وحقق راموس مع النادي الملكي لقب الدوري الإسباني خمس مرات، وكأس الملك مرتين، والسوبر الإسباني أربع مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

كما نجح راموس بالتتويج بلقب السوبر الأوروبي ثلاث مرات وكأس العالم للأندية أربع مرات، كما سجل برفقة الفريق 100 هدف في 660 مباراة.

وتبلغ القيمة السوقية لراموس 14 مليون يورو، وفقًا لموقع “Transfer Market“، المختص بالقيمة السوقية للاعبين.

وجهات محتملة

يفتح فشل مفاوضات تجديد العقد بين راموس والريال الباب أمام عدة أندية أوروبية لضم اللاعب الذي ينتهي عقده في حزيران من العام المقبل 2021.

أبرز هذه الأندية باريس سان جيرمان الفرنسي وإي سي ميلان الإيطالي، وكل من الناديين يسعى لتعزيز صفوفه بلاعبين أصحاب خبرة عالية لتحقيق الألقاب المحلية والأوروبية، وخاصة النادي الفرنسي الذي يطارد لقب دوري أبطال أوروبا، وتعاقد مع كل من نيمار وامبابي لتحقيق هذا الهدف.

كما سبق للنادي أن تعاقد مع حارس الريال السابق، كيلور نافاس، الذي حقق برفقة النادي الملكي اللقب الأوروبي ثلاث مرات متتالية، ونجح فعلًا بالوصول إلى المباراة النهائية في الموسم الماضي قبل أن يخسر اللقب لمصلحة بايرن ميونيخ الألماني.

وسيشكل وصول راموس إلى العاصمة الفرنسية باريس دفعة معنوية وتكتيكية كبيرة لسان جيرمان، إذ إن حكاية راموس مع البطولة مختلفة عن أي لاعب آخر، وهو أمر يعرفه كل من الريال وباريس سان جيرمان، خاصة مع الإسهامات الهجومية لقائد الريال، التي أسهمت بتحقيق فريقه اللقب أربع مرات في خمس سنوات.

كما سيلعب التفاهم بين راموس ونافاس دورًا كبيرًا على أرض الملعب لتحقيق حلم النادي الفرنسي، إذ إن الألقاب حققها كل من راموس ونافاس معًا.

وسيكون قائد منتخب إسبانيا قادرًا بخبرته على تعويض رحيل المدافع تياغو سيلفا مجانًا إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وقال برنامج “El Chiringuito“، أحد أشهر البرامج الرياضية الإسبانية، إن النادي الفرنسي مستعد للتعاقد مع راموس، وسيوفر له كل ما يريد للانضمام إلى صفوفه، بالإضافة إلى نادي إي سي ميلان الإيطالي.

من جهته، يحاول نادي إي سي ميلان الإيطالي العودة إلى مجده القديم، وتعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش لهذا الغرض.

وخلال الموسم الحالي، يقدم النادي أداء جيدًا، ونجح في احتلال صدارة الدوري الإيطالي، وستشكل صفقة راموس بالنسبة له دفعة معنوية كبيرة في مواجهة غريميه إنتر ميلان ونادي يوفنتوس.

كما أن نادي إنتر ميامي الأمريكي، الذي يملكه زميل راموس السابق في الريال اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام، يحاول أيضًا استغلال المفاوضات المتعثرة بين راموس والريال، ونقل اللاعب إلى صفوفه.

ووفقًا لقناة “Nbc” الأمريكية، فإن اللاعب الإسباني يملك علاقات جيدة جدًا مع بيكهام، وشخصيات فنية أمريكية ستساعده على الانتقال والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبقى احتمال بقاء راموس مع الريال قائمًا، خاصة مع الأزمة الدفاعية التي يعانيها النادي، وتقديمه نتائج متذبذبة خلال الموسم الحالي في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وانخفاض مستوى الفرنسي رافائيل فاران، شريك راموس في دفاع مدريد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة