ألمانيا وأوكرانيا في لقاء فك الاشتباك في دوري الأمم الأوروبية

فرحة لاعبي منتخب ألمانيا بالفوز على أوكرانيا لقاء الذهاب

ع ع ع

يشهد ملعب “ريد بول لايبزيج” في مدينة شتوتغارت الألمانية عند الساعة 9:45 مساء اليوم، السبت 14 من تشرين الثاني مباراة مهمة تجمع منتخبي ألمانيا وأوكرانيا، لفائدة المجموعة الرابعة ولحساب الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

المنتخب الألماني في المركز الثاني برصيد ست نقاط، ويساويه ضيفه الأوكراني بذات عدد النقاط، ويتأخر عنه بفارق الأهداف، بينما يتصدر الإسباني المجموعة برصيد سبع نقاط.

وسيحاول المنتخب الألماني طي التعادل الذي كان بطعم الخسارة مع المنتخب السويسري 3×3 في الجولة الرابعة السابقة.

يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا وبالرغم من الغيابات، وأبرزها يوناس هوفمان مهاجم بروسيا مونشنغلادباخ ونيكوسويز وروبين جوسيس بداعي الإصابة، سيعتمد على سيرجي جنابري وليروى ساني وليون غوريتسكا (بايرن ميونيخ) وتوني كيروس (ريال مدريد) وتيموفرينر (تشيلسي).

ولدى هؤلاء المهارات الفنية العالية لتحقيق الفوز وتأكيده، كما حصل في لقاء الذهاب عندما فازت ألمانيا على أوكرانيا بنتيجة 1×2.

يواخيم لوف يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية يواصل فيها المنافسة على الصدارة، لأن الفارق بينه وبين المنتخب الإسباني هي نقطة واحدة.

كما يرغب الألمان بعلو كعبهم في تاريخ مواجهات المنتخبين، إذ لم يستطع الأوكرانيون إلحاق الهزيمة للماكينة الألمانية حتى الآن.

وبدوره أندريه شفشينكو المدير الفني لمنتخب أوكرانيا سيحاول تحقيق الإنجاز التاريخي لأول مرة بهزيمة مستضيفه الألماني.

وأضاف المدرب الأوكراني أنه مستعد جيدًا لهذه الموقعة، وأنه لا يخشى أي منتخب لأن فريقه بات يحسب له بين المنتخبات الأوروبية، وخاصة يدخل المنتخب الأوكراني اللقاء بمعنويات عالية إثر فوزهم على منتخب إسبانيا 1×0 في الجولة الماضية.

ويعتبره مدرب أوكرانيا إنذار مهم وشديد اللهجة لفرق مجموعته في ظل الاقتراب من الصدارة التي يتطلع عليها رغم صعوبتها.

وضمت قائمة المدرب أندريه كل من اللاعبين أندريه يارمو لينكو (وست هام يونايتد) ويفغن كونويليانكا وجيونيور مورايس (شاختار الأوكراني) وفلادي سلاف سوبرايا (ديناموكييف).

وأيضًا ضمت رومان ياريمثيول (جيت البلجيكي) وفيكتورتسيجانكوف (ديناموكييف).

وبالتالي، فإن اللقاء صعبًا على المنتخبين وخاصة أن حظوظهم مشتركة في تحقيق الفوز والتعادل سيد الأحكام.

إحصائيات من مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخبان الأوكراني والألماني سبع مباريات من ضمنها مباراة ودية واحدة، فاز الألمان في أربع مواجهات وأيضًا تعادلا في ثلاث لقاءات ولم يفز المنتخب على نظيره الألماني حتى الآن.

سجل الألمان في مرمى أوكرانيا 14 هدفًا، بينما سجلت الأخيرة تسعة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة