الديوك الفرنسية إلى نصف النهائي على حساب البرتغال في دوري الأمم

فرحة لاعبي منتخب فرنسا بفوزهم على البرتغال

ع ع ع

شهد استاد “النور” في العاصمة لشبونة، مساء السبت 14 من تشرين الثاني، خسارة مؤلمة للمضيف البرتغالي أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 0×1، ليتأهل الديوك للدور النصف النهائي من هذه المسابقة.

وتصدرت فرنسا المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة وحل المنتخب البرتغالي ثانيًا برصيد عشر نقاط.

وعلى الرغم من فوز السويد على ضيفتها كرواتيا 2×1، فإنها بقيت في المركز الرابع والأخير، بينما حل الكرواتي ثالثًا ولكل منهما ثلاث نقاط.

وبرهن الديك الفرنسي (بطل العالم 2018) تفوقه على نظيره البرتغالي (حامل اللقب) في موقعة أوروبية بنكهة عالمية.

وشهدت هذه القمة ندية وإثارة من المنتخبين، وتهيأت فرص كثيرة وخطيرة لهما، ولكن حارسي المرمى، الفرنسي هوجولوريس (توتنهام هوتسبير) والبرتغالي روي باتريسيو (وولفرهامتون)، كانا نجمين بامتياز.

وعلى الرغم من البداية البرتغالية، وهجوم ضاغط بقيادة كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، ورفاقه برونو وجويريرو وموتينهو، لم يأتِ التقدم للمضيف البرتغالي.

ولم يستفد فرناندز سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، من الغيابات لدى نظيره الفرنسي، رغم أنه لعب مهاجمًا منذ بداية اللقاء.

أما الديوك الفرنسية فكانوا أكثر نشاطًا وحضورًا في استاد “النور” بالعاصمة لشبونة، وسيطروا على معظم مجريات اللقاء وخاصة في الشوط الثاني.

وبدوره استطاع المدرب الفرنسي ديديه ديشامب أن يتفوق على نظيره البرتغالي سانتوس على الرغم من الغيابات لديه.

كما استطاع ديشامب الاستفادة من خطته الهجومية الضاربة عبر أنطوان جريزمان وكومان ومارسيال وأدريان.

وتمكن نغولو كانتي لاعب، وسط تشيلسي الإنجليزي، من مباغتة المضيف البرتغالي بتسديدة قوية صدها حارس البرتغال باتريسيو أول مرة، وعاد كانتي مرة ثانية ليكملها في المرمى البرتغالي بالدقيقة 53، وانتهى اللقاء بفوز عزيز وصريح لفرنسا بهدف دون رد.

وبهذا الفوز ينتزع منتخب فرنسا الصدارة من البرتغال برصيد 13 نقطة، وكذلك التأهل للدور النصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية.

وسيواجه المنتخب الفرنسي السويد في الجولة السادسة والأخيرة من هذا الدور، في 17 من تشرين الثاني الحالي.

وبذات الوقت سيلتقي منتخب كرواتيا مع البرتغال، لكن المباراة لن تفيد البرتغال في انتزاع الصدارة من المنتخب الفرنسي، إذ ينظر إلى حصيلة المواجهة بين المنتخبين.

نتائج المباريات

السويد 2×1 كرواتيا

ألمانيا 3×1 أوكرانيا

سويسرا 1×1 إسبانيا

البرتغال 0×1 فرنسا



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة