بلجيكا وإنجلترا.. قمة الإثارة والمنافسة على الصدارة في دروي الأمم الأوروبية

هجوم إنكليزي ودقاع بلجيكي (AP)

هجوم إنكليزي ودقاع بلجيكي (AP)

ع ع ع

يشهد ملعب “الملك بودان” في العاصمة البلجيكية بروكسل مساء اليوم، الأحد 15 من تشرين الثاني، وعند الساعة 9:45 مساء قمة غير عادية ومثيرة تجمع منتخبي بلجيكا وضيفه الإنجليزي، وذلك لحساب المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

يتصدر منتخب بلجيكا المجموعة برصيد تسع نقاط، والدنماركي ثانيًا برصيد سبع نقاط، وحل الإنجليزي ثالثًا أيضًا برصيد سبع نقاط، بينما الآيسلندي رابعًا وآخر الترتيب بنقطتين فقط.

يسعى الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، لرد الدين والاعتبار أمام مضيفه الإنجليزي، وذلك بعد خسارته أمام منتخب إنجلترا بنتيجة 2×1 في الجولة الثالثة من هذه التصفيات.

ويدخل المنتخب البلجيكي بمعنويات عالية بعد أن حقق فوزًا مهمًا على مضيفه الآيسلندي بهدف دون رد.

وسيحاول المدرب روبيرتو مارتينيز أن يلعب بخطة هجومية حذرة ليحافظ على صدارته للمجموعة الثانية.

وسيعتمد المدرب البلجيكي على الهداف روميلو لوكاكو (إنترميلان) ورايس ميرتينيز (نابولي) وميشي باتشوي (كريستال بلاس) وجيريمي دوكو (رين).

ويجب على المدرب مارتينيز الاستفادة من النقص الكبير عند الضيف الإنجليزي، وتحقيق نتيجة إيجابية لينفرد بالصدارة، ليتأهل للدور النصف النهائي من هذه المسابقة بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة السادسة المقبلة.

بينما المنتخب الإنجليزي سيدخل وهو مصدوم بخسارته المفاجئة أمام ضيفه الدنماركي 0×1 في الجولة الماضية.

ويسعى غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، لإعادة توازن فريقه على الرغم من الغيابات الحاصلة لديه.

وأبرز الغائبين ماركوس راشفورد (مانشستريونايتد) وكودوركودي (وولفرهاميتون)، بسبب إصابتهما بفيروس “كورنا المستجد” (كوفيد- 19).

وأيضًا يغيب قلبا الدفاع هاري ماغوير (مانشستريونايتد) ورييس جاميس (تشيلسي) بسبب نيلهما بطاقتين حمراوين في الجولة الماضية أمام الدنمارك.

وسيعتمد المدرب الإنجليزي على رحيم ستىرلينيج (مانشسترسيتي) وداني أنجز (ساوثهامتون) وجوردان هندرسون (ليفربول) وكالفين فيليبس (ليدز يونايتد).

التاريخ لا يشفع للمنتخب الإنجليزي ولا بد من الفوز، حتى يتمكن من التربع على قمة المجموعة، وغير ذلك يعني أن حظوظ مضيفه البلجيكي ستكون أوفر بالتأهل لنصف النهائي.

إحصائيات من لقاءات المنتخبين

تقابل المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي 17 مباراة رسمية وودية في تاريخ مقابلاتهم الكروية، وفاز الإنجليز في عشر مباريات، بينما فازت بلجيكا بأربع مواجهات وتعادلا في ثلاث.

سجل الإنجليز في مرمى البجليك 62 هدفًا، بينما سجل المنتخب البلجيكي 17 هدفًا.

تأجيل مباراة رومانيا والنرويج بسبب “كورونا”

في الوقت ذاته، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل مباراة رومانيا والنرويج التي كانت مقررة أن تقام اليوم، الأحد، في العاصمة بخارست.

والسبب هو إصابة أحد لاعبي منتخب النرويج بفيروس “كورونا”.

وأجري المسح الطبي لكل أعضاء المنتخب النرويجي من قبل وزارة الصحة، ولذا قررت عدم مغادرة المنتخب إلى رومانيا، والحجر الصحي البعثة النرويجية.

وأدى ذلك إلى نشوب خلاف بين الاتحاد النرويجي لكرة القدم ووزارة الصحة النرويجية.

وتدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي قرر تأجيل المباراة حرصًا على صحة اللاعبين وعلى السلامة العامة، على أن يجري تحديد موعدها في وقت آخر.

مفكرة اليوم الأحد 15 من تشرين الثاني بتوقيت دمشق

سلوفاكيا×أسكتلندا 4:00

هولندا×البوسنة والهرسك 7:00

تركيا×روسيا 7:00

بلغاريا×فنلندا 7:00

ويلز×أيرلندا 7:00

إيطاليا×بولندا 9:45

الدنمارك×آيسلندا 9:45

بلجيكا×إنجلترا 9:45

رومانيا×النرويج 9:45

المجر×صربيا 9:45



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة