“تربية إدلب” توضح قرار منع قصات شعر في المدارس

طلاب في مخيم بمنطقة كفر عروق شرقي إدلب 13 من آذار 2020 (عنب بلدي)

ع ع ع

أوضح المكتب الإعلامي في مديرية تربية إدلب أن قرار منع قصات شعر طلاب في المدارس هي توجيهات بما يناسب الذوق العام والعادات والتقاليد.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم في إدلب التعميم “رقم 126” بتاريخ أمس، الأربعاء 18 من تشرين الثاني، وجهته لجميع المجمعات التربوية التابعة لها، بتوجيه الطلاب للامتناع عن حلاقة “القزع” تحت طائلة إحالة المخالفين إلى الدائرة الشرعية في المديرية.

وقال مدير المكتب الإعلامي بمديرية التربية والتعليم بإدلب لعنب بلدي اليوم، مصطفى الحاج علي، إن القرارات أو التعاميم الصادرة من المديرية بما يخص هيئة الطلاب، هي عبارة عن توجيهات بما يناسب الذوق العام والعادات والتقاليد في “الشمال المحرر”، بحسب تعبيره.

وأضاف أنها تأتي “ضمن ضوابط الأخلاق الشرعية الإسلامية للتعامل، والمظهر اللائق لكلا الجنسين، سواء الذكور أو الإناث بحيث لا يكون هناك تجاوز سواء للطلاب أو الطالبات”.

وتصدر هذه القرارات من الدوائر المختصة في المديرية، سواء دوائر الرقابة أو الشرعية أو التوجيه للمعلمين بشكل شفهي، وأحيانًا تصدر من الدائرة الشرعية تعليمات من الموجهين لتنبيه الطلاب والأساتذة حول قضية محددة.

وقال الحاج علي، إن هذه القرارات “عبارة عن توصيات فقط، كي لا يوجد في لباس الطلاب وحلاقتهم شيء مميز، ولتكون تصرفاتهم ضمن دائرة الأخلاق”، بحسب تعبيره.

وتعرّف مديرية التربية والتعليم في مناطق سيطرة المعارضة عن نفسها بأنها هيئة مستقلة ولا تتبع لأي جهة، وذلك عبر بيان تصدره كل عام للتأكيد على استقلاليتها، حسب حديث سابق لمدير دائرة الإعلام في المديرية إلى عنب بلدي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة